Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
غير مصنف

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل فلسطينيين في مخيم “عقبة جبر” بالضفة الغربية المحتلة

وكالات أصالة وطن

ذكرت وكالة “رويترز” ، نقلاً عن مصدر طبي، أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على فلسطينيين اثنين في مخيم “عقبة جبر” بمدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة في ساعات الصباح الباكر من يوم الثلاثاء.

وأفاد مدير مستشفى أريحا الحكومي، ناصر العناني، أن الشابين اللذين يبلغان من العمر 20 عامًا وصلا إلى المستشفى مصابين بطلقات نارية حية في الصدر وتم إعلان وفاتهما كشهيدان.

ذكر سكان محليون أن القوات الإسرائيلية اقتحمت المخيم وتواجهت مع شبان، لكن لم يتم التوصل حتى الآن إلى ما إذا كان القتيلان متورطين في هذه الاشتباكات. وأضاف السكان أن الاقتحام كان سريعًا واستغرق أقل من ساعة.

حتى الآن لم تصدر أي بيانات رسمية من الجيش الإسرائيلي حول ما حدث في مخيم “عقبة جبر”.

تشهد الضفة الغربية تصاعدًا في أعمال العنف خلال الأشهر الـ 15 الماضية، مع زيادة المداهمات الإسرائيلية وهجمات الفلسطينيين في الشوارع واعتداءات المستوطنين اليهود على القرى الفلسطينية. وتُعتبر الضفة الغربية جزءًا من الأراضي التي يسعى الفلسطينيين إلى إقامة دولتهم عليها، إلى جانب القدس الشرقية وقطاع غزة، وقد تمت ضمها إلى إسرائيل بعد الحرب التي اندلعت عام 1967.

قد أنشأت إسرائيل منذ ذلك الوقت مستوطنات كبيرة في الضفة الغربية، في حين عجزت المحادثات التي رعتها الولايات المتحدة عن إحراز تقدم في إقامة الدولة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى