Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالميةغير مصنف

“دونالد ترامب يندد باتهامات زائفة في قضية قلب نتائج الانتخابات الرئاسية في ولاية جورجيا”

 

وكالات اصالة وطن

أعرب الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، عن استيائه ورفضه للاتهامات الموجهة إليه في ولاية جورجيا بمحاولة قلب نتائج الانتخابات الرئاسية في الولاية، معتبرًا إياها “زائفة”.

وجاءت تصريحات ترامب عبر منصته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشال”، حيث علق على لائحة الاتهام الصادرة ضده.

وأبدى ترامب تساؤله بشأن سبب عدم توجيه الاتهامات إليه قبل سنتين ونصف، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق حملته السياسية الحالية.

ويذكر أن محكمة ولاية جورجيا الأميركية وجهت يوم الاثنين الماضي تهمة “الابتزاز” وعددًا من الجرائم الأخرى إلى ترامب و18 شخصًا آخر، بتهمة تدبير مؤامرة لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 في ولاية جورجيا.

ومن المثير للانتباه أن المدعية العامة للولاية، فاني ويليس، أمهلت ترامب مهلة حتى الخامس والعشرين من أغسطس للمثول أمام القضاء في جورجيا.

وقد أعربت ويليس عن رغبتها في إجراء المحاكمة في هذه القضية في غضون ستة أشهر فقط.

ويعتبر هذا الاتهام الرابع الذي يواجهه ترامب، حيث تضمنت اللائحة الضخمة المؤلفة من 98 صفحة 41 تهمة جنائية و19 متهمًا بشكل عام. من بين الاتهامات الموجهة لترامب ومساعديه تجدر الإشارة إلى “الابتزاز” و”الإدلاء بشهادات زور” أمام النواب، فضلاً عن التواصل مع مسؤولين في ولايات أخرى لحثهم على تغيير نتائج الانتخابات.

وينفي ترامب جميع التهم الموجهة إليه، ويتهم القائمين على حملته الانتخابية ويليس، التي تنتمي للحزب الديمقراطي، بأن لديها دوافع حزبية تحاول من خلالها الإضرار بحظوظه في الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى