Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتمحافظات

“العناية التمريضية للجروح والعلاج بتقنية الضغط السالب والفتحات الصناعية” في يوم علمي بمستشفيات جامعة أسيوط

كتبت راندا جعفر
نظمت إدارة التدريب الفني وتطوير التمريض، يوما علميا حول “العناية التمريضية للجروح وعلاج الجروح بتقنية الضغط السالب والفتحات الصناعية”، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور علاء عبد المنعم مدير المستشفى الرئيسي، والدكتور عصام محمد عبد المجيد أستاذ التخدير والعناية المركزة، و نبيلة أحمد مدير عام التمريض، وبحضور الدكتورة إحسان علي حسن رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية والعلاجية.
أشاد الدكتور إيهاب فوزي في كلمته إلي أهمية دور هيئة التمريض داخل مستشفيات جامعة أسيوط، واصفاً إياهم بأن لهم دور مهم في العملية الطبية، وأضاف أن مستشفيات جامعة أسيوط تحرص على دعم مثل هذه الفعاليات العلمية الخاصة بهيئة التمريض لرفع كفاءتهم، مؤكداً أن إدارة المستشفيات الجامعية تحرص على تقديم الدعم الكامل لهم مادياً ومعنوياً.
من جانبه، ذكر الدكتور عصام محمد مناع أستاذ التخدير والعنايةالمركزة، أن التمريض جزء أساسي ومهم في المنظومة الطبية والعلاجية في أي مكان، مشيدا بعقد مثل هذه الفعاليات العلمية والندوات لتطوير مهاراتهم.
وأكد الدكتور سامي عبد الرحمن أستاذ التخدير والعنايةالمركزة، على أهمية دور أطقم التمريض في المنظومة الصحية، وهذا الدور يتطلب الحرص على التطوير المهني بشكل مستمر لمواكبة كل ما هو جديد.
وأشار الدكتور أشرف جمال طه أستاذ الأوعية الدموية إلى أهمية الإطلاع على تجارب المستشفيات الأخرى لتبادل الخبرات والانفتاح والتطوير؛ لضمان تقديم خدمات طبية على أعلى مستوى.
وأضاف الدكتور محمد أبو المجد أستاذ جراحة الأورام ووكيل معهد الأورام، أن هيئة التمريض هم الركيزة الأساسية بالمستشفيات، وأنهم يبذلوا جهود كبيرة كي يصلوا بالمريض إلى بر الأمان، مقدمين أفضل رعاية صحية وخدمة علاجية له.
وقالت الدكتور إحسان علي حسن: أننا نشهد بنشاط التمريض الدائم، وسعيه المستمر للتطوير، والتثقيف الطبي، وأضافت أن مستشفيات جامعة أسيوط تتميز بخدماتها الطبية المتميزة.
ذكرت نبيلة أحمد، أن أطقم التمريض يحرصون دائما على سلامة المريض، وتقديم أفضل خدمة صحية له، وتوجهت بالشكر لإدارة المستشفيات الجامعية لدعمها المتواصل لهم.
والجدير بالذكر، أن اليوم العلمي شهد عدة محاضرات منها؛ محاضرة عن العناية التمريضية للجروح للدكتورة أنعام محمد حسن، ومحاضرة عن العناية التمريضية للفتحات الصناعية للدكتورة سلوى عبد الجيد، ومحاضرة حول العناية التمريضية للقدم السكري للدكتورة نعمة أحمد محمد.
يأتي اليوم العلمي تحت إشراف سناء مزيد مدير إدارة التدريب الفنى وتطوير التمريض، وبتنظيم من الدكتورة أنعام محمد حسن زميل تمريض، والدكتورة نعمة أحمد والدكتورة سلوى عبد الجيد زميل تمريض ومنسقين اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى