Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالمية

الكويت تؤكد أن معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية هي أساس الأمن الدولي

وكالات أصالة وطن

أعلنت الكويت اليوم أن معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية تمثل الأساس الأهم للأمن الدولي، مؤكدة أنها تعتبر “حجر الزاوية” للهيكل الحالي لنزع السلاح ومنع الانتشار. جاء ذلك في بيان ألقاه رئيس وفد الكويت في اجتماع الدورة الأولى للجنة التحضيرية للمؤتمر الاستعراضي لعام 2026.
وأشار الرئيس إلى أهمية التخلص التام من الأسلحة النووية كوسيلة لتجنب المخاطر العالمية، ودعا إلى تعزيز معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية وجعلها سارية المفعول.
كما أكد تمسكه بإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط وحث إسرائيل على الانضمام إلى المعاهدة.وأضاف الرئيس أن الكويت تلتزم بالاتفاقيات والمواثيق الدولية وتؤمن بأهمية تعزيزها والحفاظ عليها، مع التأكيد على حق جميع الدول الأطراف في استخدام التقنية النووية للأغراض السلمية وتطوير الأبحاث والدراسات. كما أعرب عن أسفه لعدم توافق المؤتمرين السابقين لمراجعة المعاهدة على خرجات نهائية.
وشدد على ضرورة أن تتفق الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية مع الالتزامات القانونية والاتفاقات المبرمة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وختم البيان بدعوته لإيران للالتزام الكامل بخطة العمل الشاملة والمشتركة بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2231، وذلك تعزيزاً للسلم والأمن في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى