Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة والجمال

“8 عادات يجب على رواد الأعمال اتباعها للحفاظ على صحة عقلية جيدة”.

كتبت أيمان محمد

أهم ٨ عادات يجب على رواد الأعمال اتباعها للحفاظ على صحتهم العقلية وتقليل التوتر والإرهاق خلال بدء وإدارة عمل تجاري.

ويرجع ذلك إلى بعض الأنشطة المكثفة والمرهقة التي يمكن أن تؤثر على صحة الرواد العقلية، ولذلك يجب عليهم اتباع بعض العادات الصحية مثل:

1- جدولة فترات الراحة على مدار اليوم: ينصح بأخذ فترات قصيرة من الراحة خلال اليوم، فالعمل المتواصل لفترات طويلة دون أي استراحة يمكن أن يؤثر على الصحة العقلية والجسدية. يمكن جدولة فترات الراحة للقيام ببعض التمارين البدنية الخفيفة أو الاسترخاء والتأمل.

2- ممارسة التأمل اليقظ: يمكن لممارسة التأمل اليقظ أن تساعد على تقليل التوتر والقلق وتحسين التركيز والوعي. يمكن أن تكون ممارسة التأمل اليقظ بسيطة، حيث يمكنك التركيز على التنفس وتحويل انتباهك إلى اللحظة الحالية.

3- تدوين اليوميات: يمكن لتدوين اليوميات أن يساعد على فهم المشاعر والأفكار وتحليلها، مما يمكن أن يساعد على تخفيف الضغط النفسي. ويمكن لتدوين اليوميات أن يساعد على التعرف على العوامل المسببة للتوتر والقلق، وبالتالي يمكن اتخاذ خطوات للتعامل معها بشكل أفضل.

4- التعبير عن الامتنان: يمكن للتعبير عن الامتنان أن يساعد على تحسين المزاج وتقليل التوتر. ويمكن للتعبير عن الامتنان أن يتم بأشياء صغيرة مثل شكر شخص ما على مساعدتك، أو الاستمتاع بفطور لذيذ، أو الاسترخاء في الطبيعة الخلابة.

5- ممارسة الرياضة: يمكن لممارسة الرياضة أن تساعد على تحسين المزاج وتقليل التوتر. ويمكن أن تختلف أنواع التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها، حيث يمكن القيام بتمارين بسيطة مثل المشي، أو التمارين الرياضية الأكثر شدة مثل رفع الأثقال.

6- النوم الجيد: يمكن للنوم الجيد أن يساعد على تحسين الصحة العقلية والجسدية. ويفضل الحصول على بين 7 إلى 9 ساعات من النوم في الليلة الواحدة، والتخلص من العوامل التي تؤثر على النوم مثل الضوضاء العالية والضوء الزائد. ويمكن أن يساعد تحسين الراحة قبل النوم على تحسين جودة النوم.

7- الحد من تناول المنبهات: ينصح بتقليل تناول المنبهات مثل القهوة والشاي والكحول، حيث يمكن لهذه المواد أن تؤثر على النوم وتزيد من التوتر والقلق.

8- البحث عن الدعم الاجتماعي: يمكن للدعم الاجتماعي من الأصدقاء والعائلة والزملاء أن يساعد على تحسين الصحة العقلية والتخفيف من التوتر والإرهاق. ويمكن للدعم الاجتماعي أن يأتي في العديد من الأشكال، من بينها الحديث مع شخص ما، أو الانضمام إلى مجموعة دعم، أو الحصول على المساعدة من خلال الخدمات الاجتماعية.

باختصار، يمكن لاتباع هذه العادات الصحية أن يساعد على تحسين الصحة العقلية وتقليل التوتر والإرهاق، مما يمكن أن يساعد على نجاح واستمرارية الأعمال التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى