Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تعليمفن

“رئيس قطاع التعليم يؤكد عدم وجود فرق كبير بين قواعد التنسيق الحالية والسابقة”.

كتبت  / رانيا محمود

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، عدم وجود فرق كبير بين قواعد التنسيق الحالية والسابقة باستثناء إلغاء التوزيع الإقليمي في بعض الكليات.

وأضاف أنه يجب على الطلاب تحديد جميع الكليات المرغوبة فيها بعناية وبدقة، لأنه لا يمكن تغيير الرغبات بعد إعلان نتيجة التنسيق.

وأوضح كيفية كتابة الرغبات بشكل صحيح، مشددًا على ضرورة كتابة جميع الكليات المرغوبة بدقة، وأن الطلاب لديهم 75 رغبة متاحة لكل منهم.

كما أوضح أنه يمكن تعديل الرغبات خلال مدة فتح التنسيق للمرحلة الواحدة والتي تبلغ 5 أيام، ويحق للطالب التقديم عبر مكتب التنسيق بجانب التقديم في كلية خاصة.

وأشار السيد عطا إلى أنه يتم تنسيق الطلاب بناءً على المنطقة التعليمية التي حصلوا عليها في الثانوية العامة، وليس محل إقامتهم، مؤكدًا أن التوزيع الجغرافي قد تم إلغاؤه اعتبارًا من هذا العام.

وأكد أنه من أجل تجنب أي خطأ في الرغبات، يجب على الطلاب قراءة الإرشادات بعناية والتأكد من الكليات التي يرغبون فيها بدقة.

وفي الختام، أكد السيد عطا على أهمية الاستعداد الجيد لعملية التنسيق، وضرورة تحديد الأولويات بعناية ودقة، لأنها تحدد مسار الطالب في المستقبل، وتحدد مدى تحقيقه لأهدافه وطموحاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى