Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعات

المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان ينظمان دورة تدريبية لـ60 محاميًا ومحامية لتقديم الدعم القانوني للنساء.

متابعة رانيا محمود

 

نظم المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان، دورة تدريبية والتي حضرها 60 محاميًا ومحامية في الفترة من 25 الى 26 يوليو 2023 بعنوان “رسالة المحاماة وتقديم الدعم القانوني للنساء” في فندق نادي اسمنت اسيوط.

و أوضحت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، دكتورة مروة ممدوح كدواني، اختصاصات المجلس وأهدافه، كما تحدثت عن المشروعات التي يقدمها فرع المجلس في أسيوط لتمكين السيدات اقتصادياً من خلال التدريبات التي يقدمها للسيدات لإدارة المشاريع، وعن مشروع الادخار والمطبخ والخدمات المجانية التي يقدمها المجلس.

 

وتحدثت محامية مكتب الشكاوى، الأستاذة أسلام عاطف، عن خدمات المكتب وطرق تلقي الشكاوى من السيدات المعنفات بالمجتمع، وعن الخدمات المجانية التي يقدمها فرع المجلس من خلال المحامين المتطوعين والدعم للسيدات اللاتي يعانين من أي عنف في المجتمع، وذلك بالتواصل من خلال الخط الساخن ١٥١١٥ ومع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وتحدثت الاستاذة نهاد ابو القمصان عن كيفية الاستماع وتقديم الاستشارات القانونية، وقراءة ملف القضية، وعن جرائم العنف والتحرش والجرائم الالكترونية. وقد اختتمت الدورة بتسليم الشهادات التقدير والتقاط الصور التذكارية. ومن الجدير بالذكر أن المجلس القومي للمرأة يهدف إلى تمكين النساء وتطوير قدراتهن وتعزيز دورهن في المجتمع، وذلك من خلال تقديم الدعم القانوني والتدريب والإرشاد والاستشارات في مجالات مختلفة.

 

وتأتي هذه الدورة التدريبية في إطار هذه الأهداف، حيث تم توفير فرصة للمحامين والمحاميات لتعزيز مهاراتهم ومعرفتهم بقواعد السيو وكيفية تقديم الدعم القانوني للنساء في مختلف المجالات.

 

يأتي ذلك في ظل الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة والمؤسسات المدنية لتعزيز حقوق المرأة وتطوير قدراتها ودعمها في مختلف المجالات، وتعزيز دورها في التنمية المستدامة للمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى