Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعات

جامعة الدلتا التكنولوجية تنظم ورشة عمل لمناهضة العنف ضد للمرأة ومناقشة مشاريع تخرج أول دفعة من الجامعة

 

متابعة رانيا محمود
أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية تنظيم ورش العمل والندوات التوعوية والتثقيفية لطلاب الجامعات، لتنمية الوعي لديهم وتعريفهم بدورهم في المجتمع تجاه القضايا المختلفة.

وفي هذا الإطار، نظمت جامعة الدلتا التكنولوجية ورشة عمل بالتعاون بين وحدة حقوق الإنسان ومناهضة العنف ضد المرأة ودعم ذوي الإعاقة بالجامعة والمجلس القومي للمرأة، بحضور لفيف من مسئولي الجامعة والمجلس والطلاب.

وتناولت ورشة العمل عدة موضوعات هامة ومنها، مناهضة العنف ضد المرأة، تعزيز حقوق وحريات المرأة وحمايتها، دور المرأة في بناء المجتمع، دور المرأة في غرس القيم والأخلاق في نفوس الأبناء والتأثير على المجتمع، مناقشة محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، حقوق الإنسان، احتياجات ذوي الهمم، مكانة المرأة المصرية.

وأكد د. عربي كشك رئيس الجامعة أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة وقضاياها المختلفة لتعزيز مكانتها في ظل الإهتمام الكبير الذي توليه الدولة بالمرأة ودعمها لتولي المناصب بمختلف المجالات، وتعزيز حقوق وحريات المرأة وتنميتها وحمايتها، فضلًا عن نشر الوعي بها والإسهام في ضمان ممارستها وترسيخ قيم المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز، مشيرًا إلى أن المرأة هي مفتاح تحقيق التنمية المُستدامة وإحلال السلام والأمن المجتمعي والرخاء في الوطن العربي، مؤكدًا على أهمية حصول النساء والفتيات على حقوقهم في التعليم، والرعاية الصحية، والعمل اللائق، والتمثيل في العمليات السياسية والإقتصادية واتخاذ القرارات مما سيكون له بالغ الأثر في تحقيق التنمية الاقتصادية في مصر والمنطقة العربية.

ومن جانبها، أشارت د. سحر إمام عميد كلية الحقوق بجامعة مدينة السادات ومقرر المجلس القومي للمرأة بالمنوفية، إلى أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 يرتبط بمدى نجاح المؤسسات الوطنية في تحقيق العدالة الاجتماعية وتمكين المرأة سياسيًا وقياديًا واجتماعيًا واقتصاديًا وتوفير الحماية اللازمة للحصول على كافة حقوقها.

وأكدت د. علا الفتمي مدير إدارة التعاون الدولي بمحافظة المنوفية، على أهمية توجيه الفكر إلى العمل وريادة الأعمال، وضرورة ومواكبة سوق العمل، والاستفادة من طاقات خريجي الجامعات التكنولوجية والاستفادة من مبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمواكبتهم لسوق العمل.

وعلى جانب آخر، شهدت جامعة الدلتا التكنولوجية مناقشة مشاريع التخرج لأولى دفعات الجامعة، وذلك في 3 برامج تكنولوجية بدأت بها الجامعة منذ عام 2019 وهي (برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، تكنولوجيا الأوتوترونكس، وتكنولوجيا المعلومات).

وتضمنت مشروعات التخرج، مشروع تحويل سيارة تعمل بالبنزين إلى سيارة كهربائية تحتوى على أنظمة ذكية وذات نظام شحن بالطاقة الشمسية، ومشروع ماكينة حفر على الخشب تعمل بتكنولوجيا التحكم الرقمي بالحاسوب، ومشروع خط إنتاج تعبئة سوائل يعتمد على الروبوتات، وهو مشروع ممول من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ومشروع ماكينة لحام بالنقطة تعمل بتكنولوجيا التحكم الرقمى بالحاسوب، ومشروع تصميم نظام تحكم للمصاعد، ومشروع ماكينة لف أوتوماتيكية لمحرك مروحة السقف، ومشروع أداء محرك الديزل باستخدام الوقود الحيوي من زيت الطعام المستعمل، ومشروع إنتاج واستخدام الهيدروجين في محركات الاحتراق الداخلي، ومشروع تصميم سيارة ذاتية القيادة، ومشروع الوصول إلى الرعاية الصحية وتطبيق المواعيد على الهاتف المحمول والشبكة (CareFinder)، ومشروع التسوق عبر الانترنت، ومشروع تبادل الملفات والبيانات بين جهازين شخصيين أو أكثر على شبكة، وكذلك مشروع تعزيز أمن الشبكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى