Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بوابة الشكاوى

بسبب الإهمال وتعنت وزارة الصحة مع أخيها ..فاطمة توجه نداء إنساني للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


كتبت : أصالة وطن


لماذا يتم تجاهل ألم المرضى لمصلحة من ؟ لماذا يتم تعقيد الأمورفنسلك طرق كثيرة ليست لطلب العلاج ولكن في الشكاوى ضد الجهات المسئولة عن العلاج ؟ الذي هو حق أصيل كفلته الدولة المصرية لشعبها !!.


تساؤلات كثيرة تطرحها فاطمة أبنة محافظة دمياط ،والتي عانت الآمرين من أجل علاج أخيها محمود البالغ من العمر ثلاثين عاماً ،وخصت أصالة وطن بقصة الإهمال الطبي الذي يدفع أخيها ثمنه.

حيث أكدت أن أخيها يعاني من ناصور شرياني وريدي بالوعاء الدموي بجانب الأذن اليمنى منذ الصغر، ويستلزم عمل حقن بواسطة القسطرة التداخلية وهذا ما جاء في تقرير اللجنة الثلاثية التي قامت بتوقيع الكشف الطبي على المريض.


وبالفعل تم إجراء عملية جراحية لفصل الأورة عن بعضها ،وبعد العملية قام الطبيب المختص بحقن في الأذن مرتين ومن بعد الحقن أُصيبت الحالة بقرحة لا تلتئم منذ عام ٢٠١٩و حتي الأن .


وبعد ذلك أكد الكثير من الأطباء أن حالة التشوهات الدموية ليس لها علاج في مصر إلا في المركز الطبي العالمي ،وبالفعل توجهنا للمركز وبإجراء الكشف الطبي بقسم جراحة الأوعية الدموية أكد الطبيب أن الحالة يتطلب علاجها الحقن كل ثلاثة أشهر وتم الحقن بواسطة القسطرة العلاجية بمادة الأيثانول تحت مخدر عام بواسطة الخبير الأمريكي دكتور واين باكس عن طريق الأشعة التداخلية بالمركز الطبي العالمي علي نفقة الدولة مرتين مرة في 28/12/2021 م ،والمرة الثانية في 7/9/2022 م .


وإلي هنا تسير كل الإمور علي ما يرام إلا إنه ظهرت المشكلة الأولى في الحقن الثالث والذي كان من المقرر إعطائه للمريض في الفترة من 29/12/2022 م إلى 5/1/2023م وكان يوم الحقن 2/1/2023م وتم التقدم بقرار نفقة الدولة رقم 25681029 لسنة 2022 م إلى الحسابات بالمركز الطبي العالمي ، والغريب في الأمر أن قرار نفقة الدولة جاء بمبلغ سبعة آلاف جنيهاً علي الرغم من كون التكلفة الفعلية للحقن أربعون ألف جنيهاً مصرياً وبناء عليه رفض المركز الطبي العالمي حقن الجرعة الثالثة ،وعاد المريض إلي المجالس الطبية المتخصصة لتعديل القرارالي أربعون آلف جنيهاً وتم رفض تعديل القرار وللأسف غادرالخبير الأمريكي المركز الطبي العالمي .


وبناء علي ما سبق تقدمت الحالة بعدة شكاوى منها شكوى رقم 5983948 لمجلس الوزراء على الخط الساخن ضد وزير الصحة المصرية يوم 3/1/2023 وتم إحالة الشكوى إلى وزارة الصحة بتاريخ 5/1/2023 ثم تمت إحالتها إلى المجالس الطبية المتخصصة وتم تعديل المبلغ .


وهنا ظهرت المشكلة الثانية الأكثر خطورة وهي تحويل الحالة إلى مستشفي المبرة بمصر القديمة الغير متخصصة في علاج مثل هذه الحالات وعلى الرغم من كون التقرير صادر من المركز الطبي العالمي فمن المفترض أن يتم توجيه القرار إلى نفس الجهة الصادر منها، وبناء عليه تقدمت الحالة بشكوى لهيئة الرقابة الإدارية ضد المجالس الطبية وضد وزارة الصحة المصرية حيث صدرقرار رقم 26604843 في تاريخ 16/3/2023 م للعلاج على نفقة الدولة والذي تم توجيهه إلى مستشفى المبرة بمصر القديمة والتي ليس بها علاج بالحقن للأوعية الدموية مع العلم أيضا أن الطبيب الذي تواصل معنا تخصص مخ وأعصاب والحالة تخضع للعلاج مع طبيب تخصص أوعية دموية ..


وأبدت فاطمة حزنها وآسفها على ما تمارسه وزارة الصحة من تعنت مع حالة أخيها محمود حيث قالت فاطمة :“أن القرارات دي قديمة للحالة واستخدمت من قبل في المركز الطبي العالمي ،ووزارة الصحة بتنفي أنها بتتعامل مع المركز الطبي العالمي لأنه تابع للقوات المسلحة وأن وزارة الصحة بتبرأ نفسها بعدما تقدمت بشكوى للرقابة الإدارية وعايزة تحول الحالة لأي مستشفى على مزاجها على الرغم من أن المادة اللي بيتم حقن الحالة بيها ليست متوفرة إلا في المركز الطبي العالمي .


وأضافت فاطمة أن الطبيب الأستاذ الدكتور الإستشاري أحمد فاروق ميرة استشاري الأوعية الدموية بالمركز الطبي العالمي المتابع لحالة أخيها يترقب وصول الخبير واين ياكس الأمريكي لأنه بحسب ما سمعت سيحضر يوم 18/8/2023 القادم .


أمام هذه المعاناة وتعنت وزارة الصحة تتوجه فاطمة بالنداء إلى سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي راجية أن يتدخل سيادته لإنقاذ هذه الحالة المرضية التي تنزف وتعاني كل الآلآم جراء القُرح وعجزها عن النوم وعن العمل برجاء سرعة التدخل لتلقي العلاج على يد الخبير الأمريكي واين ياكس لأن الحالة حرجة ، مع فائق الإحترام والتقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى