Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بوابة الشكاوى

جدل جديد بمحافظة قنا حول مسئولين بالمحافظة ونواب قنا بسبب الصمت على تعيينات شركة المياه .


كتبت : أصالة وطن .


شهدت محافظة قنا على مدار الأسابيع الأخيرة حالة من الجدل بسبب ما أُثير حول تعيين موظف بشركة مياه الشرب عدد من أقاربه ، ضمن مسابقة تعينات بالشركة ، ورغم تداول بعض مواقع التواصل للموضوع ؛ إلا أنه لم يصدر أي تحرك يُذكر ؛ ليوضح حقيقة ما حدث للرأي العام من جانب شركة المياه ، إزاء هذا التجاهل ،ويذكر أهالي محافظة قنا واقعة شبيهه حدثت عام 2016 بنفس الشركة، وكانت بمسابقة للتعينات أيضا ، وبعد تقديم عدد من الشكاوى وقتها تم إقالة مدير الشركة وقتها اللواء ( هاني ) ، وتم التحقيق مع المسئولين عن المسابقة وقتها ، في المقابل تم تجاهل الشكاوى الحالية المتعلقة بما يردده البعض عن وجود فساد بتعينات شركة المياه في المسابقة الأخيرة، وتم التستر على ما بها من فساد ، وأرجع البعض سبب ذلك إلى أن التعيينات يقف وراءها أيضا عدد من نواب المحافظة، وبعض المسئولين بمحافظة قنا .


والمطلع علي المشهد يلاحظ إقتصار التعينات على أبناء عموم وأقارب النواب الذي يُطلق عليهم الشارع القنائي (نواب العائلة) ،ورجحت مصادر شبابية بقنا وجود صلة بين النواب بالمعينيين، وأيضا صلات من داخل الشركة مع كبار الموظفين ، مما ترتب عليه مخالفات مركبة تمثلت في وجود تعيينات أبناء مديرين وكانوا أعضاء بلجنة المقابلة الشخصية ، وأيضا تعيينات لأقارب موظفي الشركة..


ويعتقد الكثير بأنه رغم التشابه في الفساد بين تعينات 2016 والآن إلا أن الاجراءات أختلفت هذه المرة فنلاحظ صمت تام من المحافظة ولم تحال اللجنة للتحقيق مثل 2016 ،وأعرضت عن وجوه المتسابقين ،وتم حفظ الشكاوي بجميع جهات التحقيق ويظهر الصمت الذي تعتليه الريبة وتساؤلات المواطنين حول مدى قبضة النواب على محافظة قنا ؟! وهل أصبحت قنا جمهورية للنواب ؟! لهم سيادة القرار مستغلين صلاحيتهم وحصانتهم التى انتقلت لكبار عائلاتهم !!

و قد أثار ما تردد عن تبادل النواب التبريكات عند انتصارهم بتعطيل الاجراءات وانتصارهم على أصحاب الحقوق من الشباب المتقدمين في المسابقة، خاصة وأن تسليم المقبولين أبناء الأكابر أثار حفيظة نفوس شباب المتقدمين بالمحافظة الذين لم يجدوا أحدا يقف معهم بعد أن خذلهم النواب ،وخذلتهم المحافظة فهل تتدخل الجهات الرقابية للحفاظ على السلم والتماسك المجتمعي ،وتحقيق العدل في التعيين بشركة المياه التي هي ملك للمصريين جميعاً، وليست ملكاً للنواب ولا لكبار المسئولين بالشركة أو بالمحافظة ؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى