Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظاتوزارة

وزارة التنمية تتابع جهود محافظة المنيا في حصاد الذهب الأصفر

 

جمال المنياوي

في ضوء متابعة وزارة التنمية المحلية للاستعدادات الكاملة للمحافظات في بدء موسم توريد القمح الجديد 2023 وذلك على مستوي الجمهورية، فضلا عن جاهزية الصوامع والشون لاستقبال محصول القمح الجديد.
تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة المنيا في حصاد الذهب الأصفر، ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لأهمية ملف القمح حاليًا لتحقيق مفهوم الأمن الغذائي، ومخزون استراتيجي من القمح لتلبية احتياجات المواطنين الغذائية في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية من التغيرات المناخية و توابع الحرب الروسية الأوكرانية.
فى المنيا تابع الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، انتظام أعمال توريد محصول القمح لعام 2023، بصومعة الشيخ فضل، التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بسعة 60 ألف طن وذلك بمركز بني مزار، في إطار خطة المحافظة، لمتابعة سير العمل بالصومعة وانتظام أعمال توريد محصول القمح كأحد المحاصيل الاستراتيجية الحيوية.
وأكد نائب المحافظ، أن المحافظة تسعي بكل عزم لتحقيق المستهدف من توريد محصول القمح هذا العام إسوة بالأعوام الماضية، حيث تم وضع خطة شاملة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي، ودعمه بكافة نظم الميكنة الزراعية، والوسائل التكنولوجية الحديثة، لزيادة الرقعة الزراعية بشكل عام، وبشكل خاص زراعة القمح، والتي تصل إجمالي المساحة المنزرعة به في المحافظة إلى 243 ألف فدان، و يتم توريد محصول القمح من خلال 42 موقع تخزيني (صوامع، وهناجر، وشون) تم تجهيزها على مستوي مراكز المحافظة، لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، منذ بداية أعمال التوريد في 15 أبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى