Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار مصر

البحوث الفلكية تفجر مفاجأة عن النشاط الزلزالي بمصر

 

كتبت اصالة وطن

الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أكد، أن محطات الشبكة القومية للزلازل تسجل يوميا آلاف الزلازل على مستوى العالم ولكن معظمها غير محسوس.

كما أضاف قائلا، أن الزلازل هي ظاهرة طبيعية لا داخل لإنسان بها منها ما هو محسوم ومنها ما هو شديد ومنها ما هو مدمر، واننا نحمد الله أننا في مصر لا يحدث عندنا زلازل قوية.

وأكد أثناء تصريحاته أن الهزات الأرضية التي تكون بقوة 3 درجات وأقل تكون غير محسوسة بشكل كبير عند الغالبية وتصنف بأنها أقل من المتوسطة، وتأتي ضمن النشاط الزلزالي الطبيعي في مصر، ولا تمثل أي خطورة، حيث إن أكثر من 80% منها لا يشعر بها المواطنون.

ما هى العوامل التى يتوقف عليها شعور الإنسان بالزلزال

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن العوامل التى يتوقف عليها شعور الإنسان بالزلزال وهي إذا كان الشخص يسكن في مسكن فى الأدوار العليا حيث أنه يشعر بالزلزال بشكل أكبر من شخص يسكن في دور سفلي، بإضافة أيضا الي وضعية الإنسان سواء كان ثابتا أو متحركا ونائما أو مستيقظا، فالإنسان الذي يكون في حالة حركة أثناء حدوث الزلزال لن يشعر بشيء، نظرا لتحرك جسدها في وقت حدوثه، بينما الشخص الذي يقف دون حراك يشعر بالهزة.

ما هى الهزة ألارضية بمحافظة الوادي الجديد

وقال الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن المعهد ومحطات الشبكة القومية للزلازل لم يصدر عنها أي بيانات رسمية تشير بوقع هزات ارضيه في البحر الاحمر و محافظة الوادي الجديد.

كما أكد القاضي علي أن الانباء المتداولة منذ الصباح بشأن حدوث هزات ارضيه ضربت مصر في منطقة البحر الأحمر والوداي الجديد، وان الاخبار التي نشرت علي المواقع بحدوث هزة أرضية غير دقيقة حيث أن الهزات التى حدثت امس وصباح اليوم كلها اقل من ٣ درجات ولم يشعر بها احد.

كما أوضح الدكتور “القاضى” أن الهزات الأرضية التي تبلغ قوتها ثلاث درجات اول أقل كلها تكون هزات طبيعية ناتجة عن الطبيعية لتلك المنطقة ولا تسجل لا اي زلازل، مشددا على ضرورة متابعة البيانات الرسمية الصادرة عن معهد البحوث الفلكية فقط.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خبر بوقوع هزة أرضية هزات ارضيه في البحر الاحمر او محافظة الوادي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى