Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

محرز “المتوّهج” ينافس بنزيما ومبابي في هذه الإحصائية

 

كتبت اصالة وطن
أنصفت منصة “بوب فوت” المختصة في الأرقام والإحصائيات النجم الجزائري رياض محرز، جناح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بتصنيفه ضمن قائمة أكثر اللاعبين الناشطين بالدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى حسمًا من خلال الإسهام في تسجيل الأهداف وصناعتها منذ بداية العام الجاري، إلى جانب نجوم كرة القدم العالمية، وفي مقدمتهم كريم بنزيما نجم ريال مدريد، وكيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان.

كما تضمنت القائمة المختصرة عشرة لاعبين، وحلّ فيها الدولي الجزائري رياض محرز في المركز السابع، برصيد 11 هدفًا، سجل منها 7 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة في 12 مباراة، وبمعدل 0.92 هدف في كل مباراة، في حين تصدر نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، ماركوس راشفورد، القائمة بـ17 هدفًا، سجل منها 14 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة في 18 مباراة، وبمعدل تهديفي يقدر بـ0.94 هدف في المباراة.

قائمة لأكثر اللاعبين حسمًا (أهداف+ تمريرات حاسمة ) في عام 2023

وحل نجم نادي موناكو الفرنسي، وسان بن يدر، في المركز الثاني بـ14 هدفًا، سجل منها 11 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة في 11 مباراة، وبمعدل تهديفي يقدر بـ1.27 هدف في كل مباراة، في حين حلّ نجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، في المركز الثالث، ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، في المركز الرابع.

وتقدم الدولي الجزائري رياض محرز على النجم المصري محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، الذي حّل في المركز الثامن برصيد 11 هدفًا، سجل منها 6 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، في 13 مباراة وبمعدل تهديفي يقدر بـ0.85 هدف في المباراة.

وجاءت إحصائيات منصة “بوب فوت” لتنصف رياض محرز (32 عامًا)، الذي صنفته وسائل الإعلام الإنجليزية ومحللون في خانة اللاعب الأكثر فعالية في المان سيتي، في وقت عاد فيه المدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، برأي متابعين، لممارسة هوايته المفضلة بإجلاس نجم “الخضر” على دكة البدلاء.
واكتفى محرز بالمشاركة في مباراة واحدة فقط من آخر ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان ذلك أمام نادي بورنموث في المرحلة الـ25 عندما شارك بديلًا لمدة 18 دقيقة فقط، رغم أنه نجح في الإسهام في تسجيل 8 أهداف في 10 مباريات بـ”البريميرليغ” منذ استئناف المسابقة بعد كأس العالم 2022 (سجل 4 أهداف وصنع 4 آخرين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى