Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مزيد

تفاصيل واقعة النعش الذي رفض الخروج من المسجد تثير الجدل

كتب:-  مصطفى محمد
فريق من المشيعين يشيعون النعش بالتصفيق ويقيمون له ضريحًا .. وفريق آخر يعترض قائلاً: اللهم إنا نبرأ إليك

شهدت قرية بني صالح التابعة لمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف، حالة من الجدل أثناء تشييع جثمان رجل مسن عقب أداء صلاة الجنازة عليه وأثناء خروج النعش، ادعى بعض المشيعين أن النعش يرفض الخروج من المسجد، وأخذوا يهللون ويصفقون، وانقسموا بين مؤيد ومعارض، ليقيموا له ضريحًا بالقرية.

وشهدت الجنازة حالة من الانقسام بين الأهالي بسبب التصفيق والزغاريد واختلفوا على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض واتهامات متبادلة فيما بينهم حول مشروعية التشييع بهذه الطريقة.

فهناك فريق يشهد بأن هذه الطريقة التي تم تشييع الجثمان بها بالتصفيق والزغاريد وذلك نتيجة أعماله الصالحة بين الأهالي بداخل القرية بشكل عام، مشيرين إلى أنه “كان إنسانًا مخلصًا محبًا للخير بطريقة عجيبة غير أي إنسان” حسبما ذكروا.

بينما أشار الفريق الثاني إلى أن هذه الطريقة التي تم تشييع الجثمان بها مخالفة للشريعة الإسلامية، قائلين: “اللهم إنا نبرأ إليك من هذا الجهل وهذه البدع”، متسائلين هل من المعقول أن تكون تشييع جنازة المسلمين بهذه الطريقة، فهل كل من يصلي ويصوم نوصفه بالكرامات والبركات، وكل هذا ليس له علاقة بالدين ولا الإسلام”.

وعبروا عن غضبهم بشأن الواقعة، قائلين: “ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، نُشهِدُ الله أن هذا مخالف لشريعة الإسلام، اللهم اغفر له وارحمه وارحمنا جميعًا ربنا يهدي، والناس أغلبهم من خارج القرية بلدنا فيها مشايخ منهم من هم على الفضائيات وشيخ مقارئ الفشن وبها أزهريون كبار رحمة الله عليه وغفر له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى