Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

سيظل النادي الأهلي فخر الكرة المصرية… ولكن ؛؛؛

 

 

كتب احمد على البدرى

نعم … سيبقى النادي الأهلي محقق البطولات وصانع الانجازات بطل القارة السمراء ، وفخر الكرة المصرية والعربية والإفريقية ، هذا النادي الذي لا يعرف لغة الانكسار بل يأخذ من الانكسار قوة ومن الهزيمة إنتصار ، ويمتلك تاريخاً باهراً ومشرف في عالم الرياضة العالمية ، وله قاعدة جماهيرية كبيرة سواء على المستوى المحلي أو العالمي .

الأهلي وكأس العالم للأندية 2023

شارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية ، التي أقيمت في المغرب الشقيق ، قدم خلالها أداءً رائعاً و قوياً أشادت به الصحف والمواقع العالمية ، فضلاً عن الإشادات المحلية ، واللاعبين المحليين والدوليين ، ولكن كل هذه الإشادات ليست وليدة اللحظة ولا من قبيل الصدفة ؛ بل هو تاريخ كبير مليئ بالإشادات والبطولات ، يذهب أمامه قبل أى بطولة دولية يشارك فيها ، تاريخ سطرته أجيال عظيمة بحروف من ذهب في كتب تاريخ الرياضة العالمية ، و تكمل المسيرة أجيال صاعدة تضيف للتاريخ تاريخ ؛ من خلال ما تقدمه من بطولات محلية كانت أم دولية.

إلتقى الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية ، فرقاً ليست سهلة من وجهة نظري المتواضعة ؛ ليست سهلة لأن كل فريق يريد إثبات ذاته ، ويسعى جاهداً لتحقيق ما يريده ، ويضيف لنفسه إنجازاً جديداً لإنجازاته ، وبطولة جديدة في دولاب بطولاته ، وما حققه و وصل إليه الأهلي في هذه النسخة من بطولة كأس العالم للأندية ، يعد إضافة معنوية وفنية لهذا الجيل من لاعبي القلعة الحمراء من ناحية إكتساب الخبرة من طرق لعب المنافس ، و لاكن ؛ تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ،

الأهلي و أوكلاند سيتي

شاهدنا مباراة في غاية الروعة والجمال من النادي الأهلي ضد أوكلاند سيتي في إفتتاحية بطولة كأس العالم للأندية ، قدم خلالها لاعبي الأهلي مباراة قوية ، جذبت أنظار كل محبي وعشاق الساحة المستديرة ، وحقق فوزاً كبيراً على نظيره النيوزيلندي بثلاثية نظيفة ، ليتأهل للدور الربع نهائي بالبطولة.

الأهلي و ستايل الأمريكي

 

التقى الأهلي في مباراة صعبة بستايل الأمريكي ، شهدت المباراة قوة من الفريقين ، في محاولة من كلاهما السيطرة على المباراة ، و إستغلال الفرص لتحقيق الأهداف ، والصعود للدور النصف نهائي ، لكن استطاع لاعبي الأهلي ، إقتناص الفوز بهدف نظيف ، والتأهل للدور النصف نهائي من البطولة .

الأهلي وريال مدريد

في مباراة تحديد مصير التأهل لنهائي البطولة ، جمعت بين النادي الأهلي “بطل أفريقيا” و ريال مدريد بطل ” أوروبا” ، شاهدنا مباراة قوية بمعني الكلمة ، حاول لاعبي الأهلي السيطرة على المباراة ، وخلق فرص للتهديف أمام بطل أوروبا ، الذي يمتلك قدرات عالية ، لكن ؛ أدى الأهلي مباراة نافس فيها قدر المستطاع ، رغم الفروق الواضحة بين بطل أفريقيا وبطل أوروبا من الناحية الفنية والقيمة التسويقية والتكتيكية في طرق اللعب ، إستطاع ريال مدريد الفوز على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف ، ليتأهل بطل أوروبا لنهائي كأس العالم للأندية ، ويلعب بطل أفريقيا على المركز الثالث والرابع أمام فلامنجو البرازيلي .

الأهلي و فلامنجو البرازيلي

بدأ الأهلي بداية قوية أمام فلامنجو البرازيلي ، وكان قادراً على تحقيق الفوز ؛ من خلال الفرص التي أضاعها لاعبي الأهلي وكانت كفيلة بتحقيق نتيجة الفوز و إنهاء المباراة في وقت مبكر ، والحصول على المركز الثالث على العالم للمرة الثالثة على التوالي ، لكن لا ندري ماذا جرى لتتحول المباراة لصالح النادي البرازيلي !؟ ، وتحقيقه الفوز بالمباراة برباعية مقابل هدفين ، ليحصد فلامنجو البرازيلي المركز الثالث عالمياً .

وأيضاً التحكيم السيئ من قبل الحكم الجزائري مصطفي غربال ، الذي تحامل على النادي الأهلي بقرارات خاطئة منها البطاقة الحمراء التي حصل عليها خالد عبدالفتاح ، وغيرها الكثير أثناء سير المباراة.

إشادات الصحف والمواقع العالمية

صحيفة اركا الإسبانية

قالت صحيفة ماركا إنه على الرغم من فوز الريال مدريد، إلا ان المارد الأحمر تسبب باشعار الريال طوال أغلب وقت المباراة في حالة من الذعر، خاصة خلال محاولته للعودة لاحداث اللقاء بعد هدفه الأول.

كما عادت لتؤكد في تعليق آخر على معاناة الفريق الملكي من خطورة الأهلي في الدفاع عن شباكه.

صحيفة آس الإسبانية

وأشادت آس بفوز ريال مدريد المتوقع على الأهلي، إلا أنها أكدت خلال تقريرها على أن الفريق واجهة معاناة كبيرة لتحقيق فوزه خاصة عقب تصدي محمد الشناوي لركلة جزاء لوكا مودريتش التي كانت من الممكن أن تحسم اللقاء مبكرًا لصالح الفريق الاسباني.

 

صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية

 

وعلقت صحيفة موندو ديبورتيفو خلال تقريرها، متفقًا مع تعليق آس الإسبانية، حيث أشارت إلى حجم المعاناة التي تسبب بها الأهلي من أجل أن يحقق ريال مدريد فوزه المتوقع.

 

وكالة رويترز العالمية

 

أشارت وكالة رويترز خلال تقريرها إلى الأداء الجيد الذي ظهر به الأهلي أمام ريال مدريد، كما احتفلت بفوز ريال مرديد على بطل القرن الإفريقي على الرغم من غياب لعدد من نجومه.

 

صحيفة سبورت الإسبانية

 

ذكرت صحيفة سبورت، أن مباراة الأهلي وريال مدريد، كانت أشبه بالصراع الذي أظهر به الفريق ذات الخطورة وامتلكا بشكل تقريبي نفس عدد الفرص للفوز باللقاء، كما أشارت أن أخطاء الأهلي الدفاعية تسببت في خسارته اللقاء.

 

صحيفة كواترو الإسبانية

 

أكدت صحيفة كواترو أن الأهلي نجح في كسر توقعات الجميع قبل بدأ اللقاء، والتي كانت تتجه إلى حسم ريال مدريد للقاء منذ دقائقه الأولى، كما أشارت الصحيفة إلى أن الفريق الأحمر قد ظهر بأداء صعب اللقاء بشكل كبير على الريال خاصة بعد احراز الأهلي لركلة الجزاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى