Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالمية

اليونان ترسل وحدات إنقاذ للمشاركة في جهود الإغاثة عقب زلزال تركيا .. ومرصد الأزهر يؤكد حاجة شعوب العالم للتواصل والتعاون في ظل التحديات الراهنة

متابعة : أصالة وطن.

رغم أن الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا و #تركيا منذ 3 أيام يحمل بين طياته مآسي وخسائر بشرية، إلا أن العديد من الرسائل الإنسانية تسللت من تحت الأنقاض إلى السطح، ليدرك العالم أهمية مد جسور التعاون والتواصل بين الشعوب بعيدًا عن الخلافات.

ومن هذا المنطلق، سارعت اليونان في الساعات الأولى من وقوع #الزلزال إلى إرسال وحدات إنقاذ تابعة لوزارتي الداخلية والدفاع؛ من أجل المشاركة في عمليات الإغاثة وانتشال الضحايا من تحت أنقاض الزلزال المدمر في تركيا. وقد تمكنت بعثة الإنقاذ اليونانية في انتشال أكثر من أسرة من تحت الأنقاض، ومن بين الضحايا الذين تم انتشالهم فتاة تبلغ من العمر 5 أعوام، ومسن يبلغ 60 عامًا.

في نفس السياق، نشر سوتيريس روسوس المستشار بمكتب شئون الشرق الأوسط بالخارجية اليونانية، مقالًا دعا فيه إلى ضرورة مد يد التعاون بين البلدين ونبذ الخلاف.

وهنا يؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن شعوب العالم الآن باتت بحاجة إلى التواصل والتعاون فيما بينها من ذي قبل في ظل التحديات الراهنة، ولعل ما رأيناه من صور للتضامن والإغاثة لشعبي سوريا وتركيا بعد كارثة الزلزال خير شاهد على أهمية مد جسور التواصل بين شعوب العالم جميعًا بعيدًا عن الخلافات التى لم تخلف سوى الدمار والفرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى