Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ثقافة

الميثولوجيا وتأثيرها في ثقافة المجتمع الريفي والابداع بثقافة المنيا

جمال المنياوي

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة ، العديد من الأنشطة الفنية والثقافية، بأقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوى ، من خلال فرع ثقافة المنيا برئاسة الدكتورة رانيا عليوة ، حيث قدم نادى أدب قصر ثقافة المنيا برئاسة الدكتور شوقى السباعى، محاضرة بعنوان ” الميثولوجيا وتأثيرها في ثقافة المجتمع الريفي والابداع” حيث تحدث أحمد ابو بكر سكرتير النادي عن دور الصوره في صنع الإبداع وكيفي ساهمت الصورة في تغيير انماط الإبداع في الريف والحضر في المجتمع المصري.
كما تحدث محسن خيري عضو مجلس إدارة النادي عن معنى الميثولوجيا المجتمعي في تغيير انماط الفكر داخل المجتمع الريفي وعلاقته بالابداع، وتطرق ناصر جمال، و هدى سيد عن علاقة الفن التشكيلى بالادب واانماط الفن الشعري والادب داخل المجتمع الريفي والمصري.
وفى ختام اللقاء قدم عدد من الشعراء الأدباء فقرات شعرية متنوعة منهم مصطفى السيد عن ديوان عندما يستقيط الليل، وقدموا أيضا العديد من إبداعاتهم الشعريه والادبيه التى تنوعت مابين الفصحى والعامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى