Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

«الفراعنة» فى مواجهة المغرب بمونديال اليد الليلة الاتحاد الدولى يشيد بتألق الحارس هنداوى أمام كرواتيا

كتب عمرو سليم
في السابعة مساء اليوم يلتقى المنتخب الوطني الأول لكرة اليد شقيقه المغربى في الجولة الثانية لمونديال «بولندا والسويد» في النسخة الثامنة والعشرين، بعد أن حقق «الفراعنة» فوزا مهما وكبيرا على كرواتيا في بداية مشواره في البطولة بنتيجة 31-22، ليتصدر المنتخب الوطني المجموعة السابعة، بعد ما حصد أول نقطتين، بالتساوي مع المنتخب الأمريكي ويتفوق منتخب مصر بفارق الأهداف.

من جانبه، أكد جارسيا باروندو مدرب «الفراعنة» أن مباراة كرواتيا كانت مهمة وتحقيق الفوز خطوة نحو التأهل للأدوار المقبلة، وتم غلق صفحة هذه المباراة والتركيز الآن فى مباراة اليوم أمام المغرب.

من جهة أخرى، أبرز الاتحاد الدولي لليد التصدي الرائع لكريم هنداوي حارس المنتخب الوطنى، أمام المنتخب الكرواتي، وتألق الحارس بالتصدي لـ10 كرات من أصل 30 هجمة، بنسبة 33% تقريبا، ونشرعبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» فيديو لتصدي هنداوي لإحدى الكرات الخطرة، من أحد مهاجمي المنتخب الكرواتي، كما فاز علي زين بجائزة أفضل لاعب في مباراة كرواتيا.

وفى توقيت مباراة مصر يلتقي اليوم منتخب ألمانيا مع صربيا ومقدونيا مع هولندا، بينما تواجه بلجيكا تونس.

وفى التاسعة والنصف يلتقي النرويج مع الأرجنتين والدنمارك مع البحرين ويواجه منتخب قطر الجزائر وأخيرا كرواتيا مع أمريكا.

فى سياق متصل، تعرض المنتخب الجزائري الشقيق لخسارة قاسية امام صربيا بنتيجة 27/36، وفي المجموعة السادسة حقق منتخب النرويج انطلاقة قوية بفوزه على مقدونيا الشمالية بنتيجة 39/27، أما المجموعة الثامنة المرتبطة بمجموعة مصر فقد شهدت اكتساح الدنمارك نظيره البلجيكي بنتيجة 43/28.

من جانبه، أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمستوى منتخب اليد، مؤكدا ثقته فى قدرة الفراعنة علي تحقيق الفوز فى مختلف مباريات البطولة، والتأهل إلى الأدوار المقبلة، والتنافس مع أكبر المنتخبات على لقب البطولة، متمنيا لهم التوفيق فى قادم المباريات، وحرص الوزير على تهنئة اللاعبين والجهاز الفنى من خلال اتصال تليفوني بعد الفوز على كرواتيا.

وأكد صبحي أن الوزارة حريصة على توفير وتهيئة المناخ والأجواء المناسبة للمنظومة الرياضية المصرية لتكون جاذبة للاستثمارات الرياضية العربية والأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى