Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مزيد

حلم ازالة المناطق الغير آمنة والعشوائية خلف سور مجرى العيون قارب على الانتهاء

متابعة احمد محمد
فى ضوء ماوجهت به القيادة السياسية بتطوير منطقة سور مجرى العيون بمصر القديمة وذلك لاستعادة الوجه الحضاريّ للمنطقة لتتكامل على نحو نموذجيّ مع كافة اعمال التطوير التي تتم بمنطقة الفسطاط في اطار تطوير القاهرة التاريخية لاعادتها لسابق عهدها تزامنا مع تنفيذ الخطة الإستراتيجية التى وضعتها الدولة للقضاء على المناطق العشوائية والغير امنة والتى تمثل خطرا على حياة المواطن .

في سياق ذلك تواصل الاجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة اعمال الازالة والاخلاء والتسكين بمناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة التابعة لحى مصر القديمة في اطار توجيهات السيدة المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بمتابعة اعمال الازالة الجارية والوقوف على اخر المستجدات بموقع الازالة وتذليل اى عقبات وايجاد حلول فورية لها .

فقد وجهت سيادتها فريق العمل بضرورة المضى بخطوات سريعة فى اعمال الازالة للانتهاء فى الموعد المحدد كما شددت سيادتها على توجيه كافة اشكال الدعم و التعاون مع المواطنين من قاطنى العقارات الجارى ازالتها لحين الانتهاء من اعمال التسكين التي تم توفيرها لهذا الغرض وطبقا لتعليمات السيد اللواء محافظ القاهرة.

وقد صرحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بانه قد وصل عدد العقارات التى تم اليوم الانتهاء من ازالة ٣ عقارات جزئيا ليكون اجمالي ما تم ازالته ٥٠٩ عقار و هدمه هدما كليا و اخلاء ٥١٢ عقار حتى الان من اجمالي ٥٢٠ عقار وتسكين ١٤١٥ اسرة مستحقة من اجمالى ١٦٨٨ اسرة مقرر اخلاءهم .

واضافت انه يتم نقل سكان المناطق الى كمبوند الخيالة أحدث مشروعات الدولة المصرية المقدمة إلى أبنائها لتخليصهم من المناطق الخطرة حيث يطل الكمبوند على بحيرة عين الحياة وعددا من المناطق الأثرية وبالقرب من متحف الحضارات، ونادي الفروسية، ويقع في منتصف الطرق المؤدية إلى مناطق السيدة عائشة، وكورنيش النيل، والمنيل والتي تطورت و تغيرت ملامحها نهائيا.

من جانبها أوضحت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن أعمال إزالات منطقة «السكر والليمون، وحوش الغجر، والجيارة» قاربت على الانتهاء وتأتي استكمالا لجهود الدولة والمنطقة الجنوبية لتطوير كافة المناطق الغير آمنة والخطرة تحقيقا لشعار «مصر بلا عشوائيات» ليشمل مناطق اخرى تنفيذا لمخطط تطوير سور مجرى العيون وإخلاء ما يقرب من ٩٥ فدان لإنشاء مجتمع حضاري سكني وترفيهي يعود للقاهرة مظهرها العريق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى