Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برلمان

نائبة نواب اسيوط تطالب بتطوير اذاعة القرأن الكريم بطلب إحاطة

كتبت ايمان محمد

تقدمت النائبة صفاء جابر عياده عضو لجنة البرلمان بمحافظة أسيوط وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن بطلب احاطه بشأن خطة تطوير
وتحديث إذاعة القرآن الكريم
موجه إلى الدكتور محمد مختار جمعة- وزير الأوقاف*
طالبت فيه بان إذاعة القرآن الكريم تحظي بجمهور واسع من المستمعين في مصر وامتد ليصل إلى العالم العربي والإسلامي، والتي تعد بمثابة قوة مصر الروحية، وتُعد إذاعة القرآن الكريم أول إذاعة من نوعها والأقدم على مستوى العالم بين إذاعات القرآن الكريم، فهي تسلط الضوء على الدور الحضارى والثقافى الإسلامى، ليس فى مصر فقط بل الوطن العربي ككل.
يأتي هذا التعلق الجماهيري بهذه الإذاعة، لكونها تبث على مدار الساعة آيات من الذكر الحكيم، فيجد الإنسان نفسه يعيش فى خلوة خاصة بينه وبين ربه، فيستمع لكبار المقرئين، وفواصل التواشيح بصوت النقشبندى وطوبار، كما يستمع على مدار اليوم إلى دروسٍ دينية لكبار علماء الأزهر الذين يمثلون التيار الوسطي المعتدل في تناول أمور الدنيا والدين.
أنه من الملاحظ بانه غاب التنوع في برامج الإذاعة والتحديث فيها، بحيث تحتاج إلى أن تضع برامج تلاوة متنوعة دون تكرار على النسق ذاته يوميًا، كما تحتاج إلى إضافة برامج دينية توعية تخاطب مختلف الفئات المجتمعية ومنها بينها الشباب، وأخرى برامج حياتية تتناول موضوعات يتوجب التصدي لها لإزالة ما لحقها من فهم خاطئ أو تأويل فاسد، مع تنوع في المقرئين.
كما أنه من الملاحظ خلال الفترة الأخيرة، أصبحت إذاعة القرآن الكريم، محط أنظار للإعلانات التجارية وهو مالا يتناسب مع جوهر رسالتها السامية ولا حتى مع مكانتها، نحتاج إلى خطة لتطوير إذاعة القرآن الكريم حتى تعود إلى سابق عهدها.
وبناء على ما سبق؛.. أرجوا إحالة طلب الإحاطة هذا إلى اللجنة النوعية المختصة بمجلس النواب، لمناقشة موضوعه في حضور المسؤولين المعنيين، للوقوف على خطة تطوير إذاعة القرآن الكريم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى