Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تعليم

قرارات جديدة لوزير التعليم بشأن لجان امتحانات الثانوية العامة…20 طالبا فقط..

كتبت اصالة وطن
أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا جديدا بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري مديريات التربية والتعليم، بسرعة التواصل مع الإدارات للانتهاء من تحديد لجان الثانوية العامة.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشكيل اللجان الفرعية بقوة ۲۰ طالبا في كل لجنة أسوة بالأعوام التي سبقت فترة انتشار فيروس كورونا.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استبدال جميع اللجان التي حدث بها مشكلات العام الماضي، وغلق التحويلات بين المحافظات أو بين الإدارات بنفس المحافظة، دون الرجوع للوزارة.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف تفاصيل جديدة عن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في امتحانات الثانوية العامة 2023، سيتم الالتزام بالمستويات المعرفية في الورقة الامتحانية.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المستويات المعرفية في اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ، ستكون مقسمة كالتالي:

30%؜ للفهم
40%؜ للتطبيق
30%؜ لحل المشكلات والإبداع
وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن إلتزام اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 بتقسيمة المستويات المعرفية السابق ذكرها ، هدفها ضمان حصول الطالب المجتهد على حقه في امتحانات الثانوية العامة 2023 ، و حفاظًا علي مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وتحقيق العدالة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ، سوف تعقد بنظام الكتاب المفتوح “open book”.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : سوف يتسلم الطالب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 ، كتيب المفاهيم أسوة بالعام الماضي في بداية امتحان كل مادة ، على أن يسلمه مرة أخرى للملاحظ في نهاية الامتحان.

وشدد وزير التربية والتعلمي والتعليم الفني ، على أنه بالنسبة لـ أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات الثانوية العامة 2023 ، سيتم مراعاة :

الصياغة الدقيقة لأسئلة الاختيار من متعدد
وضوح الاسئلة ودقتها
لن تحتمل الاسئلة التأويل مع وجود إجابة واحدة صحيحة من بين البدائل الأربعة للسؤال
لن يختلف عليها المتخصصين في المادة.
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه فيما يتعلق بـ الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023 ، من المقرر أن تكون :

من النوع القصير
ستكون محددة وواضحة
الإجابة عليها ستكون قصيرة أيضًا
سيكون نموذج الاجابة واضحًا وبه كل الإجابات المحتملة
سيتم توزيع الدرجات علي خطوات الإجابة وليس الناتج النهائي فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى