Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

كلية اللغة العربية بجرجا تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

 

كتبت عبير فتحي
برعاية فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، نظمت كلية اللغة العربية بجرجا احتفالًا كبيرًا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية .
استُهِلَّ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم السلام الوطني.
تلا ذلك كلمة للأستاذ الدكتور فتحي عبدالعال عميد الكلية رحب فيها بالحاضرين وتحدث فيها عن أهمية اللغة العربية ومكانتها بين اللغات، ثم كلمة للأستاذ الدكتور عصمت رضوان وكيل الكلية أكد فيها على ضرورة النهوض باللغة العربية والحفاظ عليها مختتما كلمته بقصيدة شعرية في حب لغتنا العربيَّة، ثم ألقى بعض أعضاء هيئة التدريس عددا من المشاركات العلمية حول اللغة العربية .
كما تضمن الحفل مشاركات لخريجي الكلية القدامى وكلمات للسادة الضيوف وفقرات لطلاب الكلية من كلمات وقصائد في حب العربية والدفاع عنها، وإبراز مظاهر الجمال فيها، والدور المنوط بأبنائها تجاه لغتهم التي يعتزون بها.
قدم الحفل الدكتور عبد الخالق جبريل النحاس المدرس في قسم البلاغة والنقد وشهده الأستاذ الدكتور على عبد الموجود نورالدين عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج والدكتور أحمد مكي وكيل منطقة سوهاج الأزهرية وممثلون عن مديرية أوقاف سوهاج ومجلس مدينة جرجا.
وعلى هامش الاحتفال كرمت كلية اللغة العربية بجرجا أوائل الخريجين القدامى من دفعتي ١٩٩٧ و١٩٩٨ م من خريجي الكلية كما كرمت عددا من أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية والمدينة الجامعية والطلاب المتفوقين والمشاركين في الأنشطة الطلابية، وأعضاء المركز الإعلامي بالكلية.
قام بالتكريم الأستاذ الدكتور فتحي عبدالعال عميد الكلية، الأستاذ الدكتور عصمت رضوان وكيل الكلية.
وقد أعرب المكرمون عن سعادتهم البالغة بهذا التكريم الذي يدل على حرص الكلية على الاهتمام بأبنائها وتقديرها لجهودهم في خدمتها والنهوض بها .
وكل عام واللغة العربية في تقدم وازدهار، وعزة وتمكين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى