Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
وزارة

هاني سويلم يلتقي وزير البيئة والعمل المناخي الأسترالي

متابعة راندا جعفر

على هامش مؤتمر المناخ COP27 .. التقى السيد الاستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري مع السيد/ هون ريس ويتبي وزير البيئة والعمل المناخي لغرب استراليا.

وتم التباحث حول قضايا التغير المناخى وتأثيراتها السلبية على مختلف دول العالم مثل مصر التى تواجه ظواهر مناخية متطرفة ، وايضا استراليا التى واجهت حرائق الغابات التى اجتاحتها منذ عدة اعوام.

واعرب الدكتور سويلم على رغبة مصر فى التعاون مع كافة دول العالم فى مجالى المياه والمناخ ، وخاصة استراليا حيث لديها خبرات و تجارب ناجحة في مجال التحلية و المعالجة.

كما اشار سيادته الى قيام مصر بجهود كبيرة لوضع المياه في قلب العمل المناخي ، مشيرا لتنظيم “جناح للمياه” يمتد ل ١٠ ايام ضمن مؤتمر المناخ ، واطلاق مصر لمبادرة دولية للتكيف بقطاع المياه خلال “يوم المياه” المقرر يوم ١٤ نوفمبر الجارى ، مؤكدا على أهمية دعم الجميع لهذه المبادرة الهامة التى تعنى بقضايا المياه والمناخ على المستوى العالمى.

كما تم الإتفاق على تبادل التعاون بين مصر واستراليا فى مجال تحلية المياه ، حيث اشار الدكتور سويلم لاهمية التوسع في إستخدام تحلية المياه كمورد هام للمياه المتجددة لمواجهة الزيادة السكانية ، بشرط إستخدام وحدة المياه بالشكل الأمثل الذى يحقق الجدوى الاقتصادية ، مع أهمية التوسع في إستخدام التكنولوجيا الحديثة والطاقة المتجددة في التحلية مما سيسهم في تقليل التكلفة ، حيث تعد الطاقة العنصر الأهم في مجال معالجة وتحلية المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى