Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ثقافةفكر وثقافة

الشاعرة والأديبة حققت المعادلة الصعبة …انتصار صابرلـ”أصالة وطن” :بدايتى مع الكتابة بـ”رحلة البحث عن روفان “

كتبت  :هاجر عبد العليم

شاعرة وأديبة وسيناريست وناقدة فنية انها ” انتصار صابر” الحاصلة على بكالوريوس ادارة الاعمال وماجستير ادارة الاعمال جامعة بورسعيد ، والتى حققت المعادلة الصعبة واصبحت نموذجا يحتذى به ابناء جيلها والاجيال القادمة حيث كانت دراستها عكس مجالها الأدب،، وحصلت على المركز الأول، ولها اعمال درامية وسينمائية مهمة في طريقها للعرض وفى هذا السياق كان لـ “أصالة وطن ” لقائها التالى …..
رحلة البحث عن روفان ….كانت بدايتى مع الكتابة

فى البداية أكدت انتصار صابرعلى أن موهبتها ظهرت في الكتابة في الصف الثالث الابتدائي واول قصة كتبتها في حياتها كانت بعنوان ” رحلة البحث عن روفان” وكانت قصة مغامرات، وأوضحت أن الدعم الحقيقي مصدره ابى وامى ، كما دعمت نفسى من خلال شرائى لمجلات سمير وميكي من مصروفى الخاص كما انى اعشق وللان شراء الاشياء المكتبية.
واضافت قائلة فوزت بجوائز عديده و أهم جائزتين في حياتى أعتز بهما هي جائزة دبي الثقافية  حيث حصلت على المركز الأول عن أجرأ قصة اجتماعية ( الليلة التي فقدت فيها نفسها)

 


كما حصلت على المركز الأول بمسابقة نجيب محفوظ للقصة والرواية عن قصة ( لوحة لامرأة أخرى) مسابقة ابداع الادبية
واشارت الى انها حصلت على عده جوائز اخرى فى مسابقات شعرية مثل جائزة الشعر العربي حصدت فيها المركز الاول عن قصيدة (صغني كما أهوى)
وقالت الشاعرة “انتصار”ان من بين ابيات القصيدة
وصغني كما تهوى فما قلتُ فـي الهـوى

من الشعر نفث منك في الـروح يرتقـي

لك الفضل في شعري لك الفضل في الهوى

لك الفضل في ما راح منـي ومـا بَقـي

وما كان لي لولاك فـي الشعـر منطـقٌ

فأنت لثغـري الـروحُ فأمـرهُ ينطـقِ

وأرجعت “انتصار صابر” سبب تأخيرها في ظهور باقي أعمالها شركات الانتاج قائلة “كله بآوانه” على حد قولها

واضافت “انتصار صابر” مؤكدة ان هناك امثال كثيرة مقتنعة بها ومنها المثل القائل ” لاتعطني سمكة، علمني الصيد”ومثل شعبي أخر “لسانك حصانك ان صنته صانك وان خنته خانك”


،وأكدت علي انها تفضل عدد من الاعلاميين “اسعاد يونس و الاعلامية منى الشاذلي والاعلامي وائل الابراشي”،أما عن المخرجين المفضلين لدى فمنهم وأكدت علي انها تفضل عدد من الاعلاميين “اسعاد يونس و الاعلامية منى الشاذلي والاعلامي وائل الابراشي”.
وقالت انها تفضل من المخرجات  منهن ،المخرجة منال الصيفي وسارة وفيق.
واكدت على ان اول من دعمها في بداية طريقها هو المخرج الانسان الاستاذ الغالي المخرج هاني اسماعيل رحمة الله عليه.. و يعجبها جدا من المخرجين كلا من المخرج شريف عرفة والمخرج وائل احسان والمخرج محمد سامي، والمخرج مصطفى فكري و رؤوف عبد العزيز، و اما عن المؤلفين المفضلين لديها أيضا فيوجد قالت هناك مؤلفين ومتميزين مثل عبد الرحيم كمال، لكن اقربهم لديها المؤلف عمرو محمود ياسين
واوضحت “ا نتصار” قائلة لقد حققت على الصعيد الادبي نجاح كبير جدا كما ان لى اصدارات مهمة حتشبسوت والعاشق ومملكة الدوبامين وزهرة في انتظار الخريف..وحاكم باشارة امرأة وارض لا تحمل انثى واخيرا رواية مملوكة المترجمة الى الفرنسية في اهم دور نشر فرنسية دار Gallimard
وتمنت انتصار قائلة ان تظهر اعمالها الفنية للنور لان لديها افكار جديدة وبشهادة مخرجين ونجوم مهمين ستغير في الوضع الدرامي وحتى اليوم يعيقني وجود فرصة الانتاج فقط.

وقالت السيناريست والاديبة “انتصار صابر” قائله من خلال منبركم “أصالة وطن “ أتقدم بالشكر لـ“د. أشرف زكي رجل المهام الصعبة، فهو مثال جميل لتحمل المسئولية والادارة الناجحة.

 


واكدت الشاعرة والاديبة ” انتصار صابر ” قائلة :انصح الشباب ،بضرورة ان يكون لديكم هدف لان الهدف هو بداية للنجاح، “حدد هدفك وكيفية الوصول اليه ، فمهما كان هدفك صعب او واجهتك معوقات حاول وهتعديها خاصة اذا تمسكت بتحقيقه ونحن جميعا لا نستطيع صعود السلم مرة واحدة ويجب ان يكون ثقتنا بالله في كل الامور

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى