Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

انطلاق معسكر التدريب الصيفي للمتغيرات المناخية لقسم الاجتماع بآداب المنيا

 

جمال المنياوي

 

تحت رعاية الدكتور عصام الدين صادق فرحات القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور أشرف ماهر محمود النواجي عميد كلية الآداب و الدكتور إبراهيم أبو الخير وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب .

بدأت فعاليات معسكر التدريب الصيفي الذي ينظمه قسم الاجتماع بالتعاون مع مركز البحوث الاجتماعية وتنمية المجتمع ومكتب رعاية الطلاب بالكلية خلال الفترة من ١٢ – ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢م وذلك للتدريب على أعمال البحث الاجتماعي وتنمية المجتمع المحلي في إطار إهتمام الدولة بقضايا التنمية وتغير المناخ بإشراف عام الدكتور خلاف الشاذلي ومنسق أنشطة المعسكر الدكتور محمد عبدالرازق وبحضور

الوكلاء والأساتذة والعاملين بقسم الاجتماع ومكتب رعاية الطلاب.

وبدأت الجلسة الافتتاحية للمعسكر بالسلام الوطني والقرآن الكريم ثم تحدث الدكتور خلاف الشاذلي عن أهمية المعسكر التدريبي في صقل مهارات العمل الاجتماعي وبناء الشخصية المستقبلية لخريج قسم الاجتماع ضمن برنامج التدريب بالقسم .

وأشار المشرف العام على المعسكر إلي أن أنشطة المعسكر التنموية والبحثية والثقافية مركز هذا العام على قضايا البيئة وتغير المناخ .

ثم تحدث الدكتور إبراهيم أبو الخير مشيدا باختيار موضوع المعسكر والذي يأتي مواكبا لاهتمام الدولة بقضايا البيئة والتغير المناخي.

وقال الدكتور علاء الحمزاوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لقد شرفت بحضور الجلسة الافتتاحية لمعسكر التدريب بقسم الاجتماع وما يميز معسكر التدريب أنه يأتي كل عام ملائما للقضايا المحورية على الصعيدين المصري والدولي، وفي هذا العام سيركز على قضية التغيرات المناخية ؛ حيث تستضيف مصرنا الحبيبة القمة المناخية ال 27 في نوفمبر القادم، وهذه الاستضافة تمثل حضورا دوليا قويا لمصر على جميع المستويات، وكون قسم الاجتماع يتناول في دراسته قضايا المجتمع يؤكد الدور الفكري والثقافي والعلمي لكلية الآداب في النهوض بالمجتمع؛ وهذا يؤكد من ناحية أخرى دور الجامعة والبحث العلمي في حل القضايا المجتمعية، وهو الدور الذي تقوم به وكالة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى