Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

محافظ الإسماعيلية يشهد فعاليات ” الأسبوع العالمي للمياه” التي نظمتها مياه القناة، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي و يونيسيف مصر

متابعة مصطفى محمد

شهد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الثلاثاء، احتفالية الأسبوع العالمي للمياه، و التي نظمتها شركة مياه الشرب و الصرف الصحي بمحافظات القناة، تحت إشراف الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحي، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، مؤسسة يونيسيف مصر، و ذلك بالصالة المغطاة باستاد هيئة قناة السويس.

و ذلك بحضور اللواء عبد الحميد عصمت رئيس شركة مياه الشرب و الصرف الصحي بمحافظات القناة، و ممثل منظمة يونيسيف مصر، و ممثل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

و شهدت الاحتفالية تنفيذ أنشطة توعوية و ألعاب تفاعلية تستهدف أكثر من ٢٥٠ طفلًا؛ لترسيخ مفاهيم الترشيد و الحفاظ على المياه، بمشاركة شركات مياه الشرب و الصرف الصحي بكل المحافظات.

و أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحي، حرصها على ابتكار طرق و أنشطة توعوية بسيطة تناسب مختلف المراحل العمرية لأطفال المستقبل و تزويدهم بالمعارف و المعلومات و تصحيح أفكارهم و سلوكياتهم في التعامل مع المياه، و نشر الفكرة على جميع إدارات التوعية بالشركات التابعة في مختلف المحافظات، في إطار اهتمام الدولة بقضايا التوعية ضمن خطتها القومية في إدارة و تعظيم الاستفادة من الموارد المائية، حيث أن ثقافة ترشيد استهلاك المياه أصبحت ضرورة مُلحَّة في ضوء النمو السكاني.

و تفقَّد اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، الأنشطة التفاعلية المختلفة التي شملت تقديم رسائل الحفاظ على المياه، و البيئة، من خلال ألعاب تفاعلية، و رسومات، و أغاني، بصورة مبسَّطة تناسب الأطفال.

و أشاد محافظ الإسماعيلية، بالتنظيم و الأفكار المطروحة و جهود شركات المياه في استنباط طرق جديدة؛ للتعامل مع قضايا المياه و المناخ، كما أعرب عن سعادته أثناء لقائه بالأطفال و تنفيذهم الأنشطة و مدى استيعابهم للمعلومات المطروحة مقدمًا الهدايا لهم.

و من جانبه، أكد اللواء مهندس عبد الحميد عصمت، رئيس شركة مياه الشرب و الصرف الصحي بمحافظات القناة، أن قضية ترشيد استهلاك المياه تحظى باهتمام القيادة السياسية و توجيهاتها، بنشر الوعي المائي بين جموع المواطنين و ضرورة الحفاظ على هذا المَورد الثمين، من خلال انطلاق حملات التوعية بمشاركة الجهات المهتمة بقضايا المياه.

و أضاف أن أهم ما يميز الاحتفالية تلاقي الرؤى و اتحاد الهمم من أجل ترسيخ مفاهيم و فلسفة جديدة في التعامل مع المياه، في إطار حملة قومية لترشيد المياه تتبناها الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحي.

و شهدت الاحتفالية مجموعة من المسابقات و الأنشطة التفاعلية؛ بهدف تعليم الأطفال السلوكيات الصحيحة و المُثلى في التعامل مع المياه، و التي يجسد الأطفال خلال أحد تلك الألعاب شخصية بطل خارق يدعى “كيميت” و الذي حضر من المستقبل ليحافظ على البيئة و المياه من التلوث، من خلال محاربة التصرفات الخاطئة التي تهدر المياه كرشِّ الشوارع و غسيل السيارات بالخرطوم، بالإضافة إلى مسابقات أخرى في الرسم، و التلوين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى