Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

الزمبيلي يقود فريق جراحي لإعادة البصر لشاب بواسطة عملية جراحية معقدة في جامعة المنيا

جمال المنياوي
في قيظ شهر يوليو ٢٠٢٢م وبينما نحن نقضي أحلى الأوقات على شواطئ البحار. وفي المصايف. يقضي فريق من الجراحين المصريين وقتهم في إجراء جراحة نادرة تنجح في إعادة البصر لمريض مصاب بالعمي نتيجة سحابة ملتصقة بالقرنية ومياه بيضاء مضاعفة.
تم إجراء جراحة رباعية معقدة تتكون من مجموعة من الجراحات الميكروسكوبية الدقيقة التي تمت في نفس الوقت، وكانت تفاصيلها كالاتي:
اولا : إزالة القرنية المريضة
ثانيا: فك التصاقات القزحية بالقرنية المريضة.
ثالثا : ازالة المياه البيضاء.
رابعا: زرع عدسة داخل العين.
خامسا: ترقيع او تجميل القزحية المتهتكة.
سادسا: زراعة القرنية الجديدة.
قام بإجراء العملية المعقدة الاستاذ الدكتور حسام الزمبيلي أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة المنيا وعضو الأكاديمية الأمريكية لأطباء العيون والحائز على جائزة العالم الدولي عام ٢٠١٢م كأحد عشرة أطباء على مستوي العالم.
وتكون الفريق المتميز من الاستاذ الدكتور حسام الزمبيلي (جراح رئيسي)،دكتور محمود رمضان (مساعد أول) (مدرس مساعد بكلية الطب)، دكتورة ولاء (نائب بقسم العيون ) (مساعد ثاني). وفريق التخدير من اساتذة التخدير بجامعة المنيا. وفريق التمريض الرائع (مس نجوي ومستر محمد ومستر عجايبي ومحمود).

والجدير بالذكر أن الدكتور حسام الزمبيلي له العديد من الأبحاث العالمية في مجال زراعة القرنية، ومؤلف الموسوعة العربية لأمراض العيون والتي تتكون من ثلاثة أجزاء صدرت بالفعل وثلاثة أجزاء تحت الطبع. من أجزائها كتاب المياه البيضاء من الألف إلى الياء وكتاب المياه الزرقاء من الالف الي الياء وكتاب الليزك وقصر النظر من الألف إلي الياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى