Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

إجراء التحصينات اللازمة لـ ٥٩٣ من رؤوس الماشية بالبحيرة

متابعة عبير فتحى
سحب عينات ما قبل البيع لـ ٦٠٠٠ طائر والمرور على أسواق الحيوانات الحية ولا وجود لأي حالات مرضية أو وبائية.
أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على الإهتمام الكامل بالحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير التحصينات اللازمة لها للعمل على تنميتها والمساهمة في توفير الغذاء الصحي والآمن أمام المواطنين، بالإضافة إلى تكثيف الحملات لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة ومدى إلتزام محلات الجزارة بالذبح بالمجازر الحكومية.
كما أستعرض اللواء المحافظ جهود مديرية الطب البيطري بقيادة الدكتور/ أحمد عيادة خلال يومي الخميس والجمعة والتي أسفرت عن :
إجراء التحصينات اللازمة لـ ٥٩٣ من رؤوس الماشية ضد أمراض الحمى القلاعية وحمي الوادي المتصدع.
عمل ٢ معاينة فنية لمشروع إنتاج حيواني.

المرور على ١٠ مزارع دواجن.

سحب عينات ما قبل البيع لـ ٦٠٠٠ طائر.
إستخراج ٤٠ تصريح نقل طيور حية.
وتنفيذاً لتوجيهات اللواء المحافظ بضرورة مواجهة المخاطر الوبائية الناتجة من أسواق الحيوانات الحية نتيجة دخول الحيوانات للأسواق من المحافظات المختلفة وذلك بتواجد طبي بيطري في جميع الأسواق لفحص الحيوانات وإكتشاف أي بؤر مرضية إن وجدت ومنع إنتقال المرض للحفاظ على الثروة الحيوانية.

فقد تم تواجد اللجان في سوق أبو المطامير للماشية وسوق وادي النطرون اليوم ولم يتم إكتشاف أي حالات مرضية أو حالات مشتبة فيها لأي مرض وبائي.

هذا ويوجه اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة بإستمرار جهود مديرية الطب البيطري فى مجال الوقاية والرعاية البيطرية والتناسلية والأمراض المشتركة والمجازر والتفتيش على اللحوم وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والعمل على سد العجز منها وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى