Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مزيد

احمد القناوي بشبيش مدينة منفصلة عن المحلة بناء على توصية مجلس الشيوخ

متابعة راندا جعفر
أحالت لجنة الإدارة المحلية والإسكان بمجلس الشيوخ توصيتها بإتمام فصل مدينة بشبيش عن مدينة المحلة الكبرى، تحقيقا لمصلحة سكان المدينتين، وذلك بناء على اقتناعها بالاقتراح المقدم من النائب أحمد القناوي الذى تقدم به العام الماضى بتاريخ 6 يونيو 2021، ثم أعاد التقدم به هذا العام في 20 فبراير 2022، وناقشته اللجنة في جلستها المنعقدة بتاريخ 28 مارس، وفي حضور ممثلين من وزارة التنمية المحلية ومحافظة الغربية،

وقد استمعت اللجنة للتفاصيل التي قدمها النائب عن الاجراءات التي تمت على مدار ثلاث عقود لفصل قرية بشبيش عن مركز المحلة الكبري، نظرا لبعدها عن مركز المدينة وكثافتها السكانية العالية، كما أنها استوفت كل الشروط التي وضعها مجلس الوزراء لتحويل القري لمراكز.

يذكر أن ممثلي الحكومة قد وافقوا بالاجماع على المقترح، كما أيدوا ما تقدم به السيد النائب، خاصة أن القرية قطعت أشواطا بالفعل في هذا الملف، وقد تم فصل زمامها الزراعي عن المحلة رسميا، كما صدر قرار بتحويل نفطة الشرطة الموجودة لها لمركز شرطة، وتمت الموافقة على تصميمات المبنى الجديد، كما أنه قد صدر قرار بتحويل مستشفى بشبيش لمستشفى مركزى.

يذكر أن الجلسة كانت بحضور النائب عمرو السعيد فهمي، نائب مركز المحلة في مجلس الشيوخ، الذى أكد تقدمه بمقترح برغبة في نفس ذات الموضوع، والذى أكد مساعى القرية للانفصال منذ سنوات طويلة، أملا في تحسين الخدمات وتخفيف المعاناة عن المواطنين.
كما استعرض عدد من الخطوات التي قامت بها القرية في هذا الملف، خاصة في السنوات الأخيرة.

وفي نفس السياق، أكد النائب أحمد القناوي على أن اتمام هذة الخطوة سيعود بالنفع على سكان القرية والقرى التابعة لها، كما سيعود بالنفع على باقى المدينة، وسيزيد الموارد المخصصة لكلا المدينتين، والخدمات، وتحسين جودة الطرق الواصلة بينهم، كما سيسهم في تحسين الوضع الأمني في قري المدينتين.

هذا وسيتم عرض التقرير النهائى للجنة في جلسة يوم الأحد القادم لأخذ التصويت النهائى عليه من أعضاء المجلس، تمهيدا لرفعه للحكومة، والمطالبة بتنفيذه من قبل رئيس المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى