Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حواراتمزيد

الرسام “مجدي سعد” لأصالة وطن : ” مثلي الأعلي دافنشي وحلمي أن لا تقل رسوماتي عما يقدمه الأجانب ” .

 

 

حاوره : مصطفى عبدالفضيل .

 

في إطار إهتمام أصالة وطن ، بالفنون، وتنميتها، والكشف عن المواهب الشابة كان لنا هذا الحوار مع الرسام الماهر “مجدي سعد” .

في البداية نود أن نملأ بطاقة تعارف بينك وبين القراء. من هو مجدي سعد؟ 

انا مجدي سعد 22 سنة من دمياط أدرس فى كلية سياحة، وفنادق بجامعة المنصورة، و أقدم محتوي علي السوشيال ميديا مختلف عن كل ما يتم تقديمه بالوطن العربي.

حدثنا عن المحتوى الذي تقوم بتقديمه ؟ 

المحتوي الذي أقدمه عبارة عن لون من ألوان الرسم ثلاثي الأبعاد حيث بدأت بتصميم الرسومات بأبعاد معينة بحيث أنها تظهر واقعية، واستخدمت الفحم للون الأسود، ونشارة الخشب الناعمة التي أقوم بخلطها بألوان لكي تصبح اللون الذي أريده.

متي بدأت الرسم ؟ وكيف ربطت بينه، وبين عالم السوشيال ميديا؟ 

الرسم موهبة عندي منذ نعومة أظافري، ولكني بدأت رسم 3D من عمر ال6 سنوات ، وقدمت هذا المحتوي علي السوشيال ميديا منذ حوالي 3 سنوات، ولدي الأن مليون و100 ألف متابع علي التيك توك، وحسابي مُوثق، ولدي أكتر من 400مليون مشاهدة علي الفيديوهات، و100 ألف متابع علي الفيس بوك، فالرسم بالنسبة لي موهبة، وليست مجرد هواية فقط.

فأنا عاشق للرسم . 

في رحلة صعود مجدي سعد ما الصعوبات التي واجهتك ؟ وكيف تغلبت عليها ؟

في البداية جميعاً نواجه صعوبات، وخاصة ان الكثير يري أن موهبتي ليس لها مستقبل خاصة إني قدمت محتوي غير موجود في الوطن العربي فكانت فكرة جديدة عليهم، وكنت أواجه إحباطات ،و لكني لم أضع في تفكيري هذا الكم من الإحباطات، وكنت مقتنع بموهبتي ، وأصريت علي تكملة مشواري، والحمد لله وصلت لمكاني المناسب في هذا المجال وأصبحت معروف .

من كان الداعم لك خلال مشوارك ؟ 

الداعم الأول لي هم أهلي فكانوا دائما يدعموني، وكذلك معظم أصحابي؛ لأنهم يؤمنوا بموهبتي، ويروا أني أقدم محتوي هادف ، وفن راقي مميز ومختلف عن غيره من الفنون.

هل الرسم يندرج تحت مسمى الهواية أم الموهبة؟ 

أعتقد الاثنين معاً ولكن الفرق بينهم أن الموهبة من عند الله ، ونعمل عليها لكي نطور منها لكن الهواية بتكون فكرة بتحبها، وتبدأ في تعلمها أما في حالتي ، يمكننا أن نقول أنها موهبة أكتر من كونها هواية.

كم يأخذ الرسم من وقتك ومجهودك ؟ 

الرسمة تأخذ من ساعتين حتي خمس ساعات على حسب الرسمة، وتفاصيلها فأنا أري أن الموضوع مُرهق بعض الشئ ، ولكن فى النهاية تكون النتيجة مبهرة بفضل الله.

 

هل لديك مواهب أخرى؟ 

نعم، فأنا أهوي لعب الكرة، والتمثيل

 

ما هي أحلامك للمستقبل القريب؟ 

أحلم بأن أكون فنان مشهور على السوشيال ميديا بشكل كبير وأتمني أن أُطور من نفسي أكتر بحيث لا يكون هناك فرق بين المحتوي الذي أقدمه في مصر، والمحتوي الذي يقدمه الأجانب وأتمني أيضا أن تُفتح أمامي مجالات جديدة مثل التمثيل.

 

ما هي صفات الرسام الناجح من وجهة نظرك؟

دائماً يحاول، و يبتكر، ويجرب، ويرسم بأكثر من طريقة، ويسعي دائما لتطوير نفسه حتي يكون متجدد في فنه بشكل دائم.

 

من هي الشخصية المُحببة لديك ُوتعتبرها قدوة لك؟ 

قدوتي، ومثلي الأعلي في هذا المجال هو الفنان “ليوناردو دا فينشي”

رسالة تحب توجهها للشباب،ومحبي الفنون بصفة عامة، والرسم بصفة خاصة ؟

أنا دائما أؤكد علي أن كل من لديه موهبة في مجال ما عليه أن يبدأ فوراً في تنميتها، وتطويرها، وأن خطوة البدء تكون بالمتاح من أدوات ومستلزمات .

وأوكد لأي شخص لديه موهبة أو حلم يسعي للوصول له ” ربنا مش بيضيع تعب حد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى