Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ثقافة

عرض الليلة الختامية لمسرحية شجرة الدر بالأوبرا

 

متابعة شيماء البدري

عرضت مساء اليوم /الخميس/، الليلة الختامية لمسرحية “شجرة الدر” على مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية.
وقدم المسرحية فرقة فرسان الشرق للتراث، والعرض من اعداد وتصميم وإخراج الدكتور عصام عزت، وتصميم الشخصيات كريمة بدير، وأقيم العرض وسط حضور جماهيرى كبير.
وعرض شجرة الدر مستلهم من الرواية التاريخية لشجر الدر زوجة السلطان الصالح نجم الدين أيوب ، وهى التى كافحت من أجل العبور بمصر إلى بر الأمان وتجاوز الخلافات وأثبتت قدرتها على مواجهة القوى الخارجية والداخلية بحكمة كبيرة تجسد ذلك فى إخفاء خبر وفاة السلطان، واستدعت ابن زوجها توران شاه وأمرت رجال الدولة بالولاء له، كما وضعت خطة حربية مع القوات وأمراء المماليك وأشرفت على تنفيذها فى معركة المنصورة وقت تعرض البلاد للحملة الصليبية، وتعاونت مع المصريين والجنود فى وقف الغزو لتحقق النصر.
يذكر أن فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر قد تأسست عام ٢٠٠٩ من قبل المخرج وليد عونى؛ بهدف استعادة التراث المصرى وإعادة صياغته بشكل فنى جميل من التصميمات والتابلوهات الجديدة والمبتكرة ذات الأشكال الشعبية والدراما التاريخية، وقد تم ضم الفرقة إلى دار الأوبرا وبدأت أول أعمالها عام ٢٠١٠.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى