Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فكر وثقافة

بالصور… “أصالة وطن” تكشف كواليس “قمر الحواديت….. أطفال أسيوط يتألقون على مسرح الثقافة  …… عبدالله حامد يكشف أهمية المسرح لمهارات الأطفال منه .

كتبت :دنيا سمير

أقيمت بجمعية روارد قصر ثقافة أسيوط مساء أمس ورشة عمل مسرحي تحت إشراف عبدالله حامد مدرب مسرحي و مؤلف ، بعنوان “قمر الحواديت” و التي تدور حول عصر المماليك و تعمل على ترسيخ قيم الإيمان و الصدق لدى الأطفال و حب الغير و حب الوطن و الانتماء إليه.

و في تصريحات خاصة لأصالة وطن أكد عبدالله حامد أن الأطفال خلال الورشة يتم تدريبهم على المبادئ الأولية للمسرح مثل الكمبوشة و الكواليس و الهِرسة و الأڤانسيه، كما أنه يحرص على تنمية مهارة الإرتجال لدى الأطفال كي يتمكن الطفل من التعامل مع المواقف المختلفة خاصة و أن فن التعامل يفتقده كثير من الأطفال و حتى شباب الكليات

و استكمل عبدالله حديثه بأن فصل الصيف و الاجازة الدراسية هي فرصة جيدة لتنمية مهارات أطفالنا من خلال المؤسسات الرسمية للدولة مثل وزارة الثقافة و التي جهزت عدة برامج و أنشطة ليستفيد منها الأطفال في الاجازة.

الجدير بالذكر أن المدرب المسرحي عبدالله حامد شارك في عديد من المهرجانات و حاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مهرجان” كنوز مصرية” و قام بتقديم الكثير من الأعمال المسرحية.

ومن المقرر أن  تشهد الأسابيع القليلة القادمة عرض عمل “قمر الحواديت” ضمن مهرجان الموسم الثقافي و التي تتضمن العديد من الأنشطة الأخرى التي تشرف عليها جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط.

و من المقرر أن يشهد المهرجان حضور السيد اللواء الوزير عصام سعد محافظ أسيوط، ولفيف من مسئولى المحافظة و القصر لتكريم الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى