Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتمحافظات

دورة تنمية المهارات الاتصالية لرجل الأمن” توصي بضرورة وضع لوحات ولافتات إرشادية داخل المستشفيات الجامعية

” دورة تنمية المهارات الاتصالية لرجل الأمن” توصي بضرورة وضع لوحات ولافتات إرشادية داخل المستشفيات الجامعية للتعريف بالتعليمات التي يجب أن تتبع

اسيوط رانيا مصطفى

أوصى تدريب رجال الأمن بالمستشفيات الجامعية على المهارات الاتصالية وكيفية التعامل مع الجمهور، بضرورة وضع لوحات ولافتات إرشادية داخل المستشفيات الجامعية للتعريف بالتعليمات التي يجب أن تتبع، لما لها من دور مهم في توفير الوقت والعناء على زوار المستشفيات، كما أنها أداة أساسية لتطبيق قواعد وتعليمات الأمن والسلامة داخل المستشفيات.

 

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني للدورة التدريبية التي نظمتها مستشفيات جامعة أسيوط بعنوان ” تنمية مهارات اتصال رجل الأمن بالجمهور في مستشفيات جامعة أسيوط، تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية .

 

ومن جانبها ، أشارت الدكتورة رحاب الداخلي، رئيس قسم الإعلام، إلى أهمية تعريف زوار المستشفيات بالتعليمات التي يجب تتبعها ، وعمل لوحات ولافتات تغطي كل أماكن المستشفيات ، مما يسهل على مسئول الأمن أداء دوره ، لأن اللافته هى الدليل والمرشد للزائر وهى أداة أساسية يجب أن تكون موجودة في أماكن المستشفيات.

 

ونوهت إلى أن التزام رجل الأمن بالعمل المكلف به وعدم الانشغال بأعمال أخرى يساعد على تجنب الكثير من المشاكل التي يمكن أن تحدث، وترفع من كفاءة أدائه، كما أن الحفاظ على الهدوء والسكينة داخل المستشفيات ووحداتها، والظهور بالمظهر اللائق ، والصبر، واللباقة في معاملة الآخرين، والحكمة في التعامل مع المشاكل، وعدم التواجد في غير الأماكن المخصصة لمكان عمله، من أهم واجبات ومسؤليات رجل الأمن الناجح.

 

وأكدت أن نجاح العمل داخل المستشفيات الجامعية يعتمد على قدرة أعضاء الفريق على التواصل مع بعضهم، وفرصة لتحقيق المهام المطلوبة من المستشفيات، حيث أن التواصل الفعال من أقوى المهارات التي تساعد على تحقيق الأهداف.

 

وأكدت الدكتورة ماجدة محمد عبد الباقي، الأستاذ بقسم الإعلام، خلال محاضراتها حول

“مهارات التواصل والإقناع” على أهمية تحلي رجل الأمن بمهارات الاتصال الشخصي لكي يتمكن من أداء واجبه على أكمل وجه، وأشارت إلى أن الاستماع ونبرة الصوت ولغة الجسد من أهم أدوات التواصل الفعال بين الأفراد، وأوضحت أن السبب الرئيسي لحدوث المشكلات بين الأفراد هو افتقادهم للقدرة على التواصل، وأضافت أن مهنة رجل الأمن داخل المستشفى بالتحديد تتطلب من كل فرد أن يتمتع بتلك المهارات، والتي ستمكنه من التعامل الجيد مع المرضى والمرافقين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى