Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
غير مصنف

مجدي يوسف: 210% ارتفاعا في أسعار الطاقة بـ بلجيكا

 

رانيا مصطفي

قال مجدي يوسف مراسل صدى البلد من بروكسل، إن إسبانيا تعانى من تضخم لم يسبق له مثيل وأن التضخم فى بريطانيا هو الأكبر منذ 50 عامًا أى من عام 1970.

وأضاف مراسل صدى البلد من بروكسل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتى»، المذاع على فضائية “صدى البلد” تقديم الإعلامي أحمد موسى، قمت بتصوير فيديوهات من المحلات والتى تبين أنها خالية من المواطنين.

ولفت إلى أن هناك توقفا فى حركة الشراء فى بلجيكا بسبب ارتفاع الأسعار، موضحًا أن الارتفاع فى الأسعار جنوني، و أن القوة الشرائية انخفضت بنسبة 43% نتيجة الارتفاع بالشكل اليومي.

وأشار إلى أن المواطنين فى بلجيكا أصبحوا يطلقون نكت، وتفوقوا على المصريين، وذلك بسبب حالة الارتفاع فى الأسعار.

وأكد أن أسعار البنزين ترتفع كل ساعة، و لا يوجد ارتفع بشكل أسبوعي، ولكن الارتفاع يكون كل ساعة، وأن الأرتفاع فى الطاقة وصل لـ 210% زيادة.

ولفت إلى أن مواطني هولندا المقيمين على الحدود يلجأون إلى بلجيكا لشراء السلع الغذائية، و أن الأسعار فى إرتفاع جنوني.

وكشف أن الاتحاد الأوروبي كان يتوقع نمو نسبة 7% عقب الأزمة الروسية الأوكرانية، وأن أسعار الطيران ارتفعت، بسبب ارتفاع الوقود وقطع الغيار، وأجور العاملين.

وأوضح أن تذاكر الطيران فى العام الماضى مثلا بـ 95 للفرد، و اليوم أصبحت بـ 400 يورو.

وفى نفس السياق أوضح أن محلات الملابس فى بلجيكا لا يدخلها أحد معلقًا :” بتنش و لم ينجح أحد، و أصحاب المحلات تطالب الحكومة بالمساندة.

وفى نفس السياق أوضح أنه من المتوقع ارتفاع نسبة البطالة فى بلجيكا مما يهدد الأمن القومى الداخلي، وارتفاع نسبة البطالة فى أوروبا يهدد الحكومات الأوروبية، وأن الازمة التى تعانى منها دول الاتحاد الأوروبي لم تحدث من قبل.

وأكد أن هناك 240 % زيادة فى أسعار الطاقة و المياه فى أوروبا، و الحكومة البلجيكية قررت منع غسيل السيارات بالمياه فى فصل الصيف، وذلك من أجل الحفاظ على المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى