Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
العالم العربي

البحرين وسلطنة عمان ترحبان بإعلان الهدنة في اليمن

 

محمد عفيفي
رحبت البحرين وسلطنة عمان، اليوم السبت، بالبيان الصادر عن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن بالإعلان عن الهدنة الإنسانية لمدة شهرين.
وقد رحبت وزارة الخارجية البحرينية، بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس جروندبرج، عن التوصل إلى هدنة في اليمن لمدة شهرين، يتم خلالها وقف كافة العمليات العسكرية بالداخل اليمني وعلى الحدود السعودية اليمنية.
وثمنت وزارة الخارجية البحرينية – وفقا لوكالة الأنباء البحرينية – تجاوب قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن والأطراف اليمنية مع مساعي المبعوث الأممي، والتي تأتي في سياق المبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية في مارس 2021 لإنهاء الأزمة اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل.
وأعربت الخارجية البحرينية عن الأمل بأن تشكل هذه الخطوة المهمة فرصة لوقف الحرب في اليمن والتوصل إلى تسوية سياسية شاملة بين الأطراف اليمنية، وعودة الأمن والاستقرار والسلام إلى اليمن بما يلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق ويحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.
من جهتها، أعربت وزارة الخارجية العمانية، اليوم السبت، عن ترحيب السلطنة بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج عن الهدنة في اليمن.
وأشادت الوزارة – في بيان لها، وفقا لوكالة الأنباء العمانية – بالمباحثات الإيجابية التي أجراها المبعوث الأممي في زياراته الأخيرة إلى مسقط، مؤكدة استمرار مساعي السلطنة مع الأمم المتحدة والأطراف المعنية بهدف إنهاء الحرب والتوصل إلى التسوية السياسية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى