Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحةمحافظات

طيف ازرق “مشروع تخرج حول “مرض التوحد ” بأداب اعلام المنيا 

“طيف ازرق “مشروع تخرج حول “مرض التوحد ” بأداب اعلام المنيا

 

مارينا نوناى

 

نفذ عدد من طلاب شعبة العلاقات العامة، بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنيا، مشروع تخرج بعنوان طيف أزرق تحت إشراف الدكتورة دعاء عبد الوهاب، يهدف إلى تسليط الضوء على مرضى التوحد فى مصر.

 

 

 

ويلقى مشروع تخرج طلبة العلاقات العامة الضوء على ضرورة التوعية بكافة الأمور المتعلقة بمرض التوحد بداية من ماهية المرض ذاته وتوعية أفراد المجتمع بكيفية التعامل مع مرضى التوحد والاهتمام بتلك الفئة المهمشة.

 

 

 

وقالت الطالبة أفنان جمال غريب، إحدى الطلاب المشاركين فى المشروع، إن اسم الحملة “طيف أزرق”، جاء نسبةً إلى الأنواع المختلفة لمرض التوحد والتى تختلف من طفل لآخر، أما عن اللون الأزرق فقد تم اختياره نظرًا لارتباطه بدعم مرضى التوحد فى العالم، وتعددت الروايات عن سبب اختيار هذا اللون على وجه الخصوص، فبعض الناس يرجح أنه يعكس الصدق والذكاء الذى يتمتع به مصابو التوحد والبعض الآخر يقول إنه اللون الأكثر جذبا لمرضى التوحد.

 

 

 

وأضافت أفنان أنهم قاموا بالبحث والإطلاع وتغطية كافه جوانب الموضوع، وتم تنظيم أيام تطوعية من قبل الطلاب المشاركين في المشروع، وساهمت في تعامل أعضاء الفريق بأكمله مع هؤلاء الأطفال على أرض الواقع، موضحةً أنهم حضروا العديد من الورش التدريبية فى عدد من المراكز المتخصصة لعلاج التوحد لضمان تغطية القضية بكل جوانبها، ومن ثم تقديم المعلومات الصحيحة وفقًا للدراسات والإحصائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى