Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالمية

عطل يضرب خرائط جوجل في مختلف دول العالم.. كارثة تهدد المستخدمين

 

كتبت نوال جودة

يواجه مستخدمو خرائط جوجل، أزمة عالمية، بعد تعطل خدمات التطبيق الشهير في مختلف أنحاء العالم، وسط محاولات من شركة جوجل، لإصلاح العطل الفني في أسرع وقت ممكن.

وأكدت جوجل، أن خرائط جوجل تعرضت لعطل اليوم، حيث يعاني مستخدمو التطبيق من انقطاع جزئي، وفقا لما ذكره موقع «Tech Crunch» المتخصص في نقل الأخبار التقنية.

وازادات شكاوى المستخدمين حول وجود عطل في تطبيق خرائط جوجل، حيث يجدون صعوبة في الوصول إلى بعض الخدمات، وفقا لما أوضحه المتحدث باسم «جوجل»: «فريقنا يحقق في المشكلة ويعمل على حلها في أسرع وقت ممكن»، دون الكشف عن سبب العطل حتى الآن.

ويؤثر العطل على العديد من خدمات خرائط جوجل، بما في ذلك واجهة برمجة تطبيقات الاتجاهات، كما تواجه خدمات Google Maps Platform المتعددة، معدلات عالية من الخلل الفني، بما في ذلك العديد من خدمات الويب وواجهة برمجة تطبيقات «Maps Javascript».

تشير التقارير الواردة من موقع «Down detector»، إلى وجود مشاكل حتى الآن في خرائط جوجل، والتي بدأت في حوالي الساعة الرابعة والنصف مساءً، قبل أن تصل ذروتها في تمام السادسة والنصف، بأكثر من 12 ألف شكوى من المستخدمين.

ووفقا لما ذكره موقع «Down detector»، فإن نسبة الشكاوى من التطبيق وصلت إلى 48%، بينما وصلت نسبة أعطال الموقع إلى 47%، بينما أعطال البيانات الخاصة بالتطبيق، بلغت نسبة الشكوى منها 5% فقط.

مهام خرائط جوجل
وتعد خرائط جوجل، بمثابة خدمة تم تطويرها بواسطة شركة جوجل، توفر صور الأقمار الصناعية والتصوير الجوي وخرائط الشوارع وإطلالات بانورامية تفاعلية بزاوية 360 درجة للشوارع، وظروف حركة المرور في الوقت الفعلي، وتخطيط الطريق للسفر سيرًا على الأقدام أو بالسيارة أو بالدراجة أو بالطائرة ووسائل النقل العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى