Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مزيد

التموين تزف بشرى سارة بشأن رغيف الخبز الحر وداعا للتلاعب

 

كتبت نوال جودة

كشف عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن توجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية للمديريات التابعة بحساب سعر الدقيق الذي سيورد إلى المخابز السياحية لتحديد سعر الرغيف السياحي، موضحًا أنه سيتم حساب تكلفة الرغيف وتحديد السعر بالوزن.

وأضاف خليل، في تصريحات تليفزيونية: هنشوف كيلو الدقيق هيعمل كام رغيف ونوزن العيش، لافتا إلى أنه سيتم تحديد تسعير رغيف الخبز السياحي في مدة أقصاها يوم الأحد المقبل.

وأكد أن هناك تراجع كبير في الأسعار، سواء فيما يخص الدقيق أو الأرز وباقي السلع، مضيفًا أنه سيتم وضع آلية للمخابز كأي محال عادية بجانب تحديد السعر والوزن لرغيف الخبز غير المدعم الخاص بالقطاع الخاص.

وشدد على أن التسعيرة الجديدة للخبز السياحي ستكون وفق حساب تكلفة الخبز بصورة عادلة دون ضرر لأي من المنتج أو المستهلك، متابعًا: السعر هيكون سعر التكلفة + هامش الربح المعتاد على أن يكون هناك سقف لهذا السعر.

أكد محمد الإمبابي، رئيس غرفة الجيزة التجارية ان محافظ الجيزة اللواء احمد راشد استجاب لطلبات الغرفة للحد من ارتفاع أسعار منتجات المخابز السياحية خاصة الفينو والذى ارتفعت أسعاره بنسبة 50٪، لافتا إلى أن المحافظ قام بتكليف كافة أجهزة المحافظة بالتحرك السريع لوضع حد لارتفاع أسعار الدقيق غير المبرر

وأضاف الامبابى ان الغرفة اخطرت المحافظ بعدم وجود اسباب لزيادة أسعار الدقيق سوى رغبة بعض التجار استغلال الظروف الراهنة لتحقيق أرباح غير مشروعة ؛ حيث ادى التحرك السريع للمحافظة باجهزتها المختلفه خلال الأيام الماضية إلى تراجع أسعار الدقيق بمعدل 15% حيث تراجع سعر الدقيق استخراج 82 ٪ إلى 6 آلاف جنيه والدقيق استخراج 72٪ إلى 8.5 الف جنيه للطن.

وكانت محافظة الجيزة قد شهدت ظاهرة ارتفاع أسعار الدقيق بنوعيه إنتاج 72٪ والذى وصل سعره الى 11 الف جنيه للطن خلال الأسبوع الماضى وكذلك إنتاج 82 ٪ الذى تجاوزت أسعاره 8 آلاف جنيه للطن

ولفت إلى أنه تم التواصل مع أصحاب َالمخابز السياحي بالغرفة لمعرفة أسباب ارتفاع اسعار منتجاتهم خاصة الفينو الذى ارتفعت أسعاره بنسبة 50٪ وكذلك ارتفاع المنتجات الأخرى بنسب تتراوح بين 20 و30٪ حيث ارتفع سعر الرغيف من 50 إلى 75 قرشًا وكذلك الرغيف البلدى الحر الذى ارتفعت أسعاره بنسبة 50٪ والذين اوضحوا له عدم مسئوليتهم عن رفع الأسعار متهمين أصحاب المطاحن برفع اسعار الدقيق

وأوضح أنه تمت مناشدة أصحاب المطاحن بمحافظة الجيزة وكذلك مستوردو القمح بالعمل مع الغرفة على عدم رفع أسعار الدقيق على المخابز السياحية، مؤكدا لهم أن أسعار القمح لم تتأثر محليا بعد اتخاذ الحكومة المصرية جميع التدابير والإجراءات اللازمة لضبط أسعار القمح المحلى فى ظل الحرب الروسية على أوكرانيا .

ونوه إلى أن من يستغل الظروف الراهنة يخالف توجيهات الدولة المصرية ويضر الوطن ويعبث ويستغل الظروف المحيطة لتحقيق مكاسب بشكل غير قانونى .

وناشد الأجهزة الرقابية التشديد على المخالفين من أصحاب المطاحن وتجار الجملة للدقيق بأعمال القانون وتطبيقه بكل حزم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى