Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأزهر

بالصور «سفراء الأزهر» يعقد محاضرة بعنوان: «فن المراسم (الإتيكيت) ضرورة حياة» بكلية اللغة العربية بالقاهرة

متابعة رانيا مصطفي

عقدَت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، محاضرة بعنوان: «فن المراسم (الإتيكيت) ضرورة حياة»، حاضر فيها الدكتور سامح البدري، مدرس العلاقات العامة بكلية الإعلام – جامعة الأزهر، ضمن الفعاليات التي يعقدها مشروع «سفراء الأزهر» لتأهيل الأزهريين وصقل مهاراتهم ورفع كفاءتهم.

في بداية المحاضرة رحَّب الدكتور غانم السعيد عميد الكلية، بالدكتور سامح البدري، بحضور الدكتور صلاح عاشور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأشار إلى أن فنَّ المراسم (الإتيكيت) هو فنٌّ لا يستغني عنه الإنسان، وينبغي مراعاته في جميع تعاملات المرء اليومية.

تناولت المحاضرة مفهوم الإتيكيت، وأنه مجموع القواعد التي يجب أن يراعيها الفرد – رجلا كان أو امرأة – في علاقاته مع أعضاء المجتمع في مختلف المناسبات، وهي: الواجبات التي يجب أن يتقيد بها ويعمل بها والمجاملات التي يجب أن يقوم بها نحو أسرته وأقاربه وأصدقائه وزملائه ورؤسائه، وأولها التهاني والتعازي، كما تشمل القواعد المتعلقة بالزيارات، وآداب المائدة، والحفلات، والأعياد وطريقة الحديث، والضيافة، وقواعد التعارف، والمحادثات الهاتفية، والمحافظة على المواعيد، وآداب التعامل مع الجنسين.

مشيرًا إلى أن كلمة الإتيكيت ترد بمعاني متعددة، منها: الذوق العام والذوق الاجتماعي، قواعد السلوك الاجتماعي وآدابها، الأصول واللباقة، فن المجاملة والخصال الحميدة.
عقدت المحاضرة بمدرج الشيخ الجبالي بكلية اللغة العربية بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى