Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحةمحافظات

دورة تدريبية على أعمال العيادات صديقة الشباب والمراهقين بالبحيرة

صحة البحيرة

دورة تدريبية على أعمال العيادات صديقة الشباب والمراهقين .

 

١٨٥ عيادة صديقة للشباب والمراهقين موزعين على منشآت الرعاية الصحية الأولية بنطاق البحيرة

 

متابعة نورهان ياسر

 

تحت رعاية اللواء/ هشام أمنة – محافظ البحيرة، وفى إطار تفعيل دور العيادات الصديقة للشباب والمراهقين والتى تستهدف التثقيف الصحي والتعريف بفترة المراهقة وكيفيه أتباع السلوكيات الصحية السليمة والوقاية من الأمراض .

 

نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بقيادة الدكتور/ هاني جميعة – وكيل الوزارة وبالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية أطفال السن المدرسي بالوزارة دورة تدريبية على أعمال العيادات صديقة الشباب والمراهقين للأطباء والتمريض بالوحدات الصحية المرشحة لتفعيل عيادات صديقة الشباب والمراهقين بها .

 

حيث تم تدريب ٣٥ متدرب خلال الفترة من ٨ إلى ١٠ مارس الحالي وتولى التدريب فريق الإدارة العامة لرعاية أطفال السن المدرسي بالوزارة والدكتورة/ نهى عابدين – مدير إدارة الصحة المدرسية وإدارة الفيروسات الكبدية بالمديرية، على أن يستأنف التدريب يوم السبت الموافق ١٩ مارس .

 

وأوضح الدكتور/ هاني جميعة – وكيل الوزارة أن خدمات البرنامج يتم تقديمها من خلال ١٨٥ عيادة صديقة للشباب والمراهقين موزعين على منشآت الرعاية الصحية الأولية على مستوى المحافظة .

 

مضيفاً أن العيادات الصديقة “للشباب والمراهقين” تهدف إلى التثقيف الصحي والتعريف بفترة المراهقة بالإضافة إلى تشجيعهم على أتباع السلوكيات الصحية السليمة وكيفية الوقاية من الأمراض المعدية والمزمنة وأمراض الفم والأسنان وكذلك التوعية بالتغذية السليمة وإن جميع الخدمات في هذه العيادات تقدم بالمجان .

 

ومن جانبه أشار الأستاذ الدكتور/ حمودة الجزار وكيل المديرية إلى تهيئة ٧٠ منشأة رعاية صحية أولية خلال العام الحالي للعمل ببرنامج الخدمات الصديقة للشباب والمراهقين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى