Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

القاهرة تزيل تعديات على أراضي زراعية ونقاط للمتغيرات المكانية بعزبة الوالدة بحلوان

 

محمد عفيفي

تأكيدا على احترام هيبة الدولة واسترداد أملاكها بكل حزم وبقوة القانون والضرب بيد من حديد ضد المخالفين .. و تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة أعمال استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة البناء المخالف و التعامل بكل حزم مع كل أشكال التعديات علي الأراضي الزراعية والأراضي التابعة لجهات الولاية طبقا لتعليمات اللواء محافظ القاهرة وتوجيهات نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وذلك مع بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة ال ١٩ .

في هذا السياق تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال تنفيذ إزالة في المهد للتعديات الواقعة علي الأراضي الزراعية في المنطقة الكائنة بشارع الرشاح بمنطقة الملاءة بعزبة الوالدة التابعة لحي حلوان لعدد ١٠ قطع أراضي بمساحة إجمالية قدرها ١٠٠٠٠ متر مربع تقريبا وأسفرت الحملة عن إزالة أسوار وغرف من الطوب ذات أسقف خشبية وخرسانية حتي سطح الارض كما تم تحرير محضر إداري بقسم شرطة حلوان رقم ( ٢٠٢٤ ) لسنه ٢٠٢٢ .

وفي نفس السياق وفي إطار تنفيذ الإزالات الفورية لأي مخالفات بناء يتم رصدها من قبل منظومة المتغيرات المكانية وتطبيق القانون بكل حزم علي المخالفين تابعت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تنفيذ حملة إزالة بأرض الملاءة بمنطقة عزبة الوالدة بحلوان على مساحة ٤٠٠ متر مربع تقريبا وذلك لتنفيذ ازالة التعديات المقامة علي الأراضي الزراعية وفقا لنقاط المتغيرات المكانية وعددها ( ٣ ) نقاط للتعديات المقامة علي الأراضي الزراعية والتي يتم رصدها يوميا من قبل هيئة المساحة العسكرية ومن خلال الاقمار الصناعية وهي عبارة عن مباني وأسوار من الطوب الابيض البلوك وغرف من الطوب الابيض بالأسقف الخشبية وتمت الإزالة حتي سطح الأرض وتم تحرير محضر ا٦داري بقسم شرطة حلوان رقم ( ٢٠٢٣ ) لسنه ٢٠٢٢.

و أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها التنفيذية حريصة كل الحرص على إزالة مختلف أشكال التعديات سواء على أملاك الدولة أو التابعة لجهات الولاية مثل الري والزراعة وحماية النيل مع عدم التهاون مع إية حالة تعدي وذلك من خلال المتابعة الدورية والجولات التفقدية واتخاذ الإجراءات اللازمه لعدم إتاحة الفرصة لاستغلال هذه الأراضى المستردة مرة أخرى والتعدى عليها بالبناء المخالف بعد بذل الجهود وتوفير المعدات والفرق المساعدة وخاصة بعد توفير وتفعيل منظومة رصد المتغيرات المكانية للاستفادة منها في التعامل مع اية مخالفة يتم رصدها .

وتمت حملات الازالة بحضور الدكتور أحمد القزاز رئيس حي حلوان وجميع الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والحي وبمشاركة القوات الشرطية وقوات انفاذ القانون .

الجدير بالذكر أن المرحلة الاولى من الموجه ال ١٩ قد بدأت في الفترة من ١٩ يناير ٢٠٢٢ وحتى ٣٠ يناير ٢٠٢٢ والمرحلة الثانية في الفترة من ٦ فبراير ٢٠٢٢ وحتى ٢٦ فبراير ٢٠٢٢ كما تتم حاليا المرحلة الثالثة من ٦ مارس ٢٠٢٢ وحتى ٢٦ مارس ٢٠٢٢ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى