السيسي يشارك في قمة أفريقيا وفرنسا بكينيا اليوم

أيمان محمد
يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى جمهورية كينيا للمشاركة في فعاليات قمة أفريقيا – فرنسا، التي تستضيفها العاصمة نيروبي يومي 11 و12 مايو 2026، بمشاركة واسعة من القادة الأفارقة والدوليين.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن القمة تُعقد تحت شعار “أفريقيا إلى الأمام”، وتركز على تعزيز الشراكة بين الدول الأفريقية وفرنسا، إلى جانب مناقشة عدد من الملفات المهمة المتعلقة بالنمو الاقتصادي والتحول الرقمي والطاقة وإصلاح النظام المالي الدولي.
وأضاف أن القمة تشهد حضور الرئيس الفرنسي، والأمين العام للأمم المتحدة، وعدد من رؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى ممثلين عن قطاع الأعمال في أفريقيا وفرنسا.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس السيسي سيلقي كلمة مصر خلال أعمال القمة، كما يعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من القادة الأفارقة ومسؤولي المنظمات الدولية، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وتأتي مشاركة مصر في القمة في إطار دعم التعاون الأفريقي الدولي وتعزيز دور القارة في القضايا الاقتصادية والتنموية العالمية.
أقرا أيضا



