تهنئةمحافظات

محافظ المنيا يهنئ الأقباط بعيد القيامة ويزور المطرانيات

كيرلس نادي

أجرى اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جولة شملت عددًا من المطرانيات بمراكز شمال المحافظة، لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، في إطار ترسيخ قيم المواطنة والتعايش المشترك.

وأكد المحافظ أن هذه الزيارات تأتي تأكيدًا على عمق العلاقات التاريخية بين أبناء الوطن، مشددًا على أن تلاحم المصريين يمثل صمام الأمان في مواجهة مختلف التحديات، ويعكس قوة النسيج الوطني.

وشملت الجولة مطرانيات مراكز مغاغة والعدوة وبني مزار ومطاي وسمالوط، حيث استهل المحافظ زيارته بمطرانية مغاغة، وكان في استقباله نيافة الأنبا أغاثون، أسقف مغاغة والعدوة، كما زار مطرانية بني مزار وكان في استقباله نيافة الأنبا أنيانوس.

وفي مطاي، قدّم المحافظ التهنئة إلى نيافة الأنبا جورجيوس، أسقف مطاي، فيما اختتم جولته بزيارة مطرانية سمالوط، وكان في استقباله نيافة الأنبا بفنوتيوس.

وأكد المحافظ خلال جولته أن الأعياد تمثل فرصة لتعزيز قيم المحبة والتسامح والتعايش، متمنيًا أن يديم الله على مصر الأمن والاستقرار في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدًا بدور رجال الدين في دعم الاستقرار المجتمعي.

كما بعث محافظ المنيا برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع القيادات الكنسية، بمناسبة عيد القيامة المجيد.

اقرا ايضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى