- الإعلانات -

من المسؤول عن صفقة بيع 12 طائرة من ” مصر للطيران “وتصنيفها”؟!..تساؤلات وغضب وطلبات إحاطة من النواب تحاصر الحكومة والوزير .

أصالة وطن

66

- الإعلانات -

 

كتبت : أصالة وطن

 

 

 

 

من المسؤول عن صفقة بيع 12 طائرة من ” مصر للطيران “وتصنيفها”؟!

في خبر هام ومثير للاهتمام، خرجت شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالمية لأول مرة في تاريخها.

 

 

 

 

من المسؤول عن صفقة بيع 12 طائرة من ” مصر للطيران “وتصنيفها”؟!

وأثار هذا الخبر انتقادات واسعة، وأدى إلى ردود فعل قوية من قِبل النواب في البرلمان المصري، حيث تقدموا بطلبات إحاطة واستجوابات لوزير الطيران المدني ووزير السياحة.

 

 

 

من المسؤول عن صفقة بيع 12 طائرة من ” مصر للطيران “وتصنيفها”؟!

 

ومن بين هذه الانتقادات التي وجهت لشركة مصر للطيران هو سوء الخدمات المقدمة، حيث أشار النائب كريم طلعت السادات إلى أن الشركة تعاني من تراجع الجودة رغم وجود كوادر مؤهلة وطيارين ذوي خبرة عالية.

النائب كريم طلعت السادات

 

 

 

 

 

كما أكد أن الشركة تكبدت خسائر كبيرة في السنوات الماضية ،كما أن التعيينات تتم بشكل عشوائي وزائد عن الحاجة الفعلية للشركة.

 

 

 

 

 

 

 

ومن جانبه، عارض النائب كريم طلعت السادات فكرة بيع حصة من الشركة، مؤكداً أنها تُعد ثروة قومية تسهم في إدخال العملة الأجنبية إلى البلاد.

النائب كريم طلعت السادات

 

 

 

 

 

وأشار إلى أن القصور في الإدارة هو السبب الرئيسي وراء تدهور الشركة.

 

 

 

من ناحية أخرى، أشار النائب أحمد إدريس إلى أن خسائر شركة مصر للطيران تعود إلى زيادة عدد الموظفين بصورة غير متوازنة وبما يفوق احتياجاتها الفعلية بالإضافة إلى كثرة التعيينات من بين أفراد الأسرة الواحدة ، وأن العديد من الطائرات توقفت عن العمل بسبب القائمين بتأجير الطائرات وشرائها لصالح الشركة.

النائب أحمد إدريس

 

 

 

 

 

 

 

 

من المسؤول عن صفقة بيع 12 طائرة من ” مصر للطيران “وتصنيفها”؟!

- الإعلانات -

ودعا إلى تدخل سريع لإنقاذ الشركة وتحسين الإدارة.

 

 

 

 

من جهته، ألقى وزير الطيران المدني ( الفريق محمد عباس حلمي ) الضوء على تصنيف الشركة وأكد أنه صدر في شهر يونيو الماضي ويعكس تجربة الراكب مع الشركة من حيث الحجز والخدمات وشكل الطائرات.

الفريق محمد عباس حلمي

 

 

 

 

 

 

وأشار إلى أن الشركة ستخضع لتقييم ثانٍ في الربع الأول من 2024، وعبر قائلاً ” نحن لدينا قصور ونراه ونسعى جاهدين إلى تحسين هذا القصور، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك تحسن ملحوظ نتيجة الطائرات الجديدة وتنوع الخدمات في الطائرات،مع التطلع إلى تحسين جودة الخدمات”.

 

 

 

 

أقرا أيضا : ماذا يحدث “برلمانيون” يطالبون بكشف حقيقة بيع شركة “مصر للطيران” لطائرات الايرباص لسداد قيمة القرض

 

 

 

وبناء عليه علق النائب أحمد إدريس على رد الوزير قائلًا: “إنه لم يأخذ فرصته ولا يزال جديد العهد في الوزارة وفي شركة مصر الطيران،ويحتاج فرصة لكي يؤهل الشركة ويعيد الثقة ويعيد الحسابات ويقف على أسباب الخسارة للشركات المختلفة التابعة لمصر للطيران”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويعد خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالمية تبعاً لبرنامج سكاي تراكس العالمي ، والذي يُعد البرنامج الوحيد لتصنيف جودة شركات الطيران تحديًا كبيراً يجب على الشركة مواجهته بجدية.

 

 

 

 

 

 

 

 

في النهاية يجب أن يكون هذا التصنيف جرس إنذار للشركة بأنها بحاجة إلى تحسين جذري في العمليات والإدارة لتحسين جودة الخدمات والأداء.
بالإضافة إلى ذلك، يجب على الشركة أن تركز على تحسين سمعتها وتفادي المشاكل والتحديات التي تؤثر سلبًا على سمعتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويجب أن تكون الشفافية والاتصال الجيد مع العملاء أحد الأولويات، واستخدام التكنولوجيا بشكل فعال لتحسين عمليات الحجز والتشغيل.

 

 

 

 

 

واما بالنسبة لنا تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية عن عطل فني بطائرة مصر للطيران عقب إقلاعها من مطار برج العرب بالإسكندرية

 

 

 

 

 

 

 

وقع اليوم الجمعة، عطل فني بطائرة مصر للطيران رحلة رقم MS4413، مما دفعها للعودة مرة أخرى إلى مطار برج العرب بالإسكندرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وحسب المصادر فإن الطائرة كانت في رحلتها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى جدة بالسعودية، وأطلقت إشارة استغاثة فورية كود 7700، وتمكنت من العودة والهبوط بسلام داخل مطار برج العرب.

 

 

 

 

 

 

 

 

وفى بيان بيان اعلامى بتاريخ
12 ابريل 2024 من شركة مصر للطيران أعلنت :.

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت مصر للطيران أن رحلتها رقم MS4413 من طراز B737-800 والتى كانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار جدة الدولي بدون ركاب، حيث كان من المقرر لها نقل المعتمرين بعد أدائهم مناسك العمرة من مطار جدة إلي مطار برج العرب، وبعد إقلاعها بفترة وجيزة حدث عطل فني مفاجئ بأحد أنظمة الطائرة ، الأمر الذى ترتب عليه قيام قائد الرحلة بالعودة مرة أخرى إلى مطار برج العرب وفقاً لإجراءات السلامة والأمان .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا وحرصًا من مصر للطيران علي السادة الركاب فقد تم تجهيز طائرة أخرى من طراز بوينج B737-800 والتى أقلعت من مطار القاهرة إلى مطار جدة لنقل الركاب وعددهم 140 راكبًا من مطار جدة، وقد وصلت الطائرة مطار برج العرب في تمام الساعة 12:30 ظهر اليوم .

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.