- الإعلانات -

“الهلال والمريخ السودانيين” يطلبان المشاركة في الدوري المصري

أصالة وطن

2

- الإعلانات -

 

أصالة وطن

 

 

 

كشفت مصادر رسمية من داخل اتحاد الكرة المصري عن وجود مفاوضات شبه رسمية على مشاركة ناديي الهلال والمريخ السودانيين في بطولة الدوري المصري الممتاز في نسخته المقبلة.

 

 

كما تبحث الأندية السودانية عن دوريات إفريقية للمشاركة فيها، بعد توقف النشاط الرياضي في السودان بسبب الحرب الدائرة هناك.

 

 

 

واما بالنسبة للهلال والمريخ يرغبان في المشاركة بالدوري المصري

 

كما تلقى الناديان موافقات رسمية من عدة دوريات إفريقية على المشاركة فيها، إلا أن إدارتي الهلال والمريخ ترغبان في المشاركة في الدوري المصري، خاصة وأن الفريقان يقيما معسكراتهما في مصر بشكل دائم.

 

 

 

 

- الإعلانات -

وبحسب المصادر، لم يتقدم ناديا الهلال والمريخ بطلب رسمي حتى الآن، لكن مسئولين كبار في الناديين تحدثوا مع كبار الشخصيات الرياضة في مصر، وهناك مباحثات متداولة حتى الآن.

 

 

وأكدت المصادر، أن إدارة اتحاد الكرة مترددة في الموافقة على مشاركة الهلال والمريخ في الدوري المصري، بسبب عدم انتظام البطولة هذا الموسم.

 

 

 

 

 

وأشارت المصادر : التي رفضت ذكر اسمها ــ إلى أن المقترح الذي ظهر مؤخرا بتغيير نظام الدوري المصري ليقام على طريقة الدوري البلجيكي، قد يكون عاملا مساعدا على قبول مشاركة بطلي السودان في المسابقة .

 

 

 

 

واما بالنسبة لحسم القرار النهائي سيكون خلال أيام

وشددت المصادر أن هناك حالة تكتم شديدة داخل الاتحاد حول هذا الأمر، لكن حسم القرار النهائي سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة وأن هناك اعتبارات أخرى قد تحسم الأمر.

 

 

 

 

وكان أسامة عطا المنان نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، قد أعلن تلقي الاتحاد السوداني 5 موافقات من اتحادات أفريقية مختلفة لمشاركة الفرق السودانية في دورياتها عقب وقف النشاط الرياضي بالسودان.

 

 

 

 

 

 

بينما تلقى الاتحاد السوداني موافقات من 5 اتحادات من ليبيا وغانا وتنزانيا وكينيا وأوغندا، ومن المنتظر توزيع أكبر عدد من الأندية على هذه الدوريات.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.