- الإعلانات -

وصول أكبر قافلة مساعدات من بيت الزكاة والصدقات المصري للعريش تمهيدًا لدخول غــزة

أصالة وطن

0 0

- الإعلانات -

كتبت رانيا محمود

 

 

 

وصول أكبر قافلة مساعدات من بيت الزكاة والصدقات المصري

 

يتواصل تدفق المساعدات الإنسانية من السعودية والكويت ودول أخرى إلى مطار العريش لإدخالها إلى قطاع غزة، وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، بـ«توفير إمدادات غذائية إضافية من السلع الغذائية المتنوعة تقدر بـ650 طناً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

 

 

وصول أكبر قافلة مساعدات من بيت الزكاة والصدقات المصري

 

وصول أكبر قافلة مساعدات من بيت الزكاة والصدقات المصري للعريش تمهيدًا لدخول غـ..ـزة عبر معبر رفح.

 

 

 

 

- الإعلانات -

بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، وصلت القافلة الرابعة لبيت الزكاة والصدقات المصري، مساء أمس الخميس، إلى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء تمهيدًا لدخولها قطاع غـ..ـزة عبر معبر رفح، مكونة من 50 شاحنة تحمل على متنها ما يقارب 1000 طن مستلزمات طبية ومواد غذائية ومياه نقية ومستلزمات معيشية، وكميات كبيرة من البطاطين والألحفة والمراتب.

 

 

أقرا أيضا : الهلال الأحمر الفلسطيني يعلت بأن انقطاع الاتصالات يواجه صعوبات بالغة في إيصال المساعدات للنازحين من غزه

 

 

ومن المقرَّر أن تدخل القافلة، خلال الأيام القادمة، معبر رفح، تمهيدًا لدخولها إلى الأراضي الفلسطينية، في إطار مشاركة دولية كبيرة؛ حيث شارك في تجهيزها وفود من ٧٠ دولة، تلبية لنداء شيخ الأزهر، الذي ناشد الجميع بمواصلة وتكثيف الدعم لأهالي قطاع غـ..ـزة ضمن حملة “أغيثو غـ..ـزة”.

 

 

 

 

 

 

وكان قطاع غـ.ـزة قد استقبل، منذ بدء العدوان الغاشم على القطاع، ثلاثة قوافل لبيت الزكاة والصدقات في حملته «أغيثوا غـ..ـزة» برئاسة الأستاذة الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات المصري، التي وجَّه بها فضيلة الإمام، بالإضافة للقافلة الحالية، ليصل عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غـ..ـزة 125 شاحنة، بإجمالي نحو 2000 طن مساعدات إغاثية.

 

 

 

وكانت وزارة الخارجية المصرية أكدت (مساء الاثنين) أن «معبر رفح مفتوح ولم يتم إغلاقه في أي مرحلة من المراحل»، لكنها اتهمت إسرائيل بعرقلة دخول المساعدات إلى غزة من خلال «الإجراءات والشروط المعيقة والمبررات الواهية»، جاء هذا رداً على «مزاعم» بغلق المعبر.

 

 

 

 

 

وأعربت «الخارجية المصرية» في إفادة لها عن «الاستنكار الشديد لكل الادعاءات التي يتم الترويج لها بخلاف ذلك»، مؤكدة «رفض مصر وعدم قبولها المزايدة على مواقفها الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة بكل السبل مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

Leave A Reply