- الإعلانات -

“صحة سوهاج” تنظيم دورة تدريبية عن “المشورة المتكاملة في تنظيم الأسرة

أصالة وطن

0 0

- الإعلانات -

 

سوهاج احمد علي البدري

 

 

 

 

 

 

“صحة سوهاج” تنظيم دورة تدريبية عن “المشورة المتكاملة في تنظيم الأسرة “للكوادر التمريضية بعيادات تنظيم الأسرة بعدد من مراكز المحافظة

 

 

 

في إطار الحرص على تدريب جميع الأطقم الطبية والفنية بعيادات تنظيم الأسرة لتقديم خدمات طبية متميزة للمنتفعات وضمن الخطة التدريبية الخاصة بمديرية الصحة بسوهاج لتدريب جميع الكوادر الطبية بالإدارات المختلفة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم.

 

 

 

- الإعلانات -

أوضح الدكتور أحمد حسن ابو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج ان مديرية الصحة نظمت على مدار 3 ايام في الفترة من24 وحتي 26 ديسمبر الجاري دورة تدريبية على أعمال المشورة المتكاملة في تنظيم الأسرة للكوادر التمريضية بعيادات تنظيم الأسرة بعدد من المراكز وهي سوهاج ،اخميم ،المراغة ،طهطا،جرجا وذلك بهدف تدريب الأطقم التمريضية بتلك العيادات على تقديم المشورة المتكاملة للمنتفعات المترددات عليها وتوعيتهم الصحية وشرح للوسائل والمساعدة في اختيار ما يناسب المنتفعة من وسائل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة على ان المشورة لها أهمية كبيرة في تنظيم الأسرة حيث انها تساعد المنتفعة في اختيار الوسيلة الأنسب لها للاستخدام.

 

 

 

 

أقرا أيضا : وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بديوان عام المديرية .

 

 

 

ومن جانبها عرفت الدكتورة عبير ابو المجد مدير إدارة تنظيم الأسرة المشورة على انها حوار تفاعلي منظم بين مقدم الخدمة من ناحية والمنتفعة من ناحية أخرى ويقوم من خلالها مقدم الخدمه بتوجيه ودعم متلقية الخدمة نحو تلبية احتياجاتها المعرفية عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مضيفة انه تم تدريب 20 كادر تمريضي من خلال هذه الدورة على تلك الأعمال.

 

 

 

 

 

 

جدير بالذكر أن تلك الفاعليات تأتي تماشياً مع استراتيجية الدولة في مواجهه المشكلة السكانية وتحسين الخصائص السكانية للمجتمع وضمن جهود وزارة الصحة المصرية وقطاع السكان بها لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمترددات على عيادات تنظيم الأسرة.

Leave A Reply