- الإعلانات -

تعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف والأحداث الطائفية بدير مواس المنيا

0 0

- الإعلانات -

 

جمال رمضان

 

تعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف والأحداث

 

وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في تعزيز قيم المواطنة على مائدة المناقشة فى برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف والأحداث الطائفية مع أبناء قرية بنى حرام بديرمواس.

 

 

 

تعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف والأحداث

 

حرصا من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى، على تحقيق العدالة الثقافية فى القرى الأكثر احتياجا، و بالتعاون مع محافظة المنيا فعاليات البرنامج الثقافي لتعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف والأحداث الطائفية، بقرية بنى حرام بمركز ديرمواس، اليوم الإثنين الموافق ٢٥ ديسمبر ، والذى ينفذه فرع ثقافة المنيا برئاسة د. رانيا عليوة ، بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوى، بإشراف بيت ثقافة ديرمواس ، بقرى محافظة المنيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

- الإعلانات -

حيث يتضمن البرنامج ، الذى أقيم بمركز شباب بنى حرام، وبالتعاون مع الوحدة المحلية، والتربية والتعليم ، ورشة فنية رسم وتلوين عن حب الوطن، و باستخدام الوان الفلوماستر والخشب باشراف ناهد محمد – وفاء شوقي – زيزي علي، والتي عبر فيه الاطفال المشاركين عن العام الجديد وحب الوطن معالمه التاريخية والتأييد لإخواننا في فلسطين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعقبها ندوة تثقيفية بعنوان” وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في تعزيز قيم المواطنة ” حاضرها أيمن محمد عبد اللطيف ، عمرو محمد الجبالي، مصطفى ريس عبد الحفيظ.

 

 

 

 

 

 

وتناولت الندوة عده محاور هي الاول منها تحدث فيه أيمن محمد عبد اللطيف المقصود بوسائل التواصل الاجتماعي وانواعها من تواصل ،مشاركة ومناقشات،وماهى خصائصه وأهميتها وأهم ايجابيات وسلبيات وسائل التواصل وكيفية التعامل الصحي معها، كما تناول المحور الثانى عمرو محمد الجبالي مفهوم المواطنة والفرق بين المواطنة والوطنية .

 

 

أقرا أيضا : ثقافة المنيا تناقش الانحراف الأخلاقي والعنف ضد المرأة ببيت ثقافة شركة النيل

 

الوطنية هي الولاء والانتماء للوطن، وتعني الحب والاعتزاز بالوطن ،ورغبة في تحقيق مصالحه وحفظ سيادته واستقلاله،اما المواطنة فهى علاقة الفرد بالوطن الذى ينتسب إليه، والتى تفرض حقوقا دستورية وواجبات منصوصا عليها بهدف تحقيق مقاصد مشتركة متبادلة .

 

 

 

 

 

واوضح مصطفى ريس عبد الحفيظ دور وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على ترسيخ قيم المواطنة وكيف يمكن أن تكون هذه الوسائل نعمة على ترسيخ قيم المواطنة وكيف يمكن أن تكون معول هدم لها ووجوب التوعية الاجتماعية، والأسرية لدور هذه الوسائل في تشكيل الوعي وبناء الشخصية الوطنية ، وأكد ا على أهمية دور المواطنة في مواجهة العولمة والغزو الثقافي الخارجي الذي يهدف إلى هدم قيم ومبادئ المجتمع، وذلك بحضور وفد من الإقليم للمتابعة

Leave A Reply