- الإعلانات -

اوقاف المنيا تودع عام 2023 بالعديد من الإنجازات في مجال الدعوة وعمارة بيوت الله والبر وخدمة المجتمع وخدمة القران الكريم

0 0

- الإعلانات -


جمال المنياوي

 

 

 

اوقاف المنيا تودع عام 2023 بالعديد من الإنجازات في مجال


أعلنت مديرية أوقاف المنيا عن الإنجازات التي تحققت خلال عام 2023 في مجال الدعوة، وخدمة القران الكريم، وعمارة بيوت الله (عز وجل)، والبر وخدمة المجتمع، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء اسامه القاضي محافظ المنيا والدكتور حسانين عبدالحكم وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا حيث شملت الإنجازات الدعوية لقوافل الدعوية بان سيرت وزارة الأوقاف عدد (32) قافلة دعوية منه قوافل مشتركة بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف حيث تم تسيير عدد (5) قافلة مشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بالمديرية.الي جانب القوافل الخاصة بوزارة الأوقاف بعدد (26) قافلة دعوية أسبوعية على مستوى المديرية .و عدد (1) قافلة للواعظات بالمديرية بعدد (1) مسجدًا .

 

 

 

 

اوقاف المنيا تودع عام 2023 بالعديد من الإنجازات في مجال


وفي مجال الأسابيع الدعوية والثقافية تم تنفيذ عدد (26) أسبوعًا رئيسي ، حيث يتم تنفيذ الأسبوع الثقافي من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع بالمساجد الكبرى بالمديرية .

 

 

 

 

 

اوقاف المنيا تودع عام 2023 بالعديد من الإنجازات في مجال


ومجالس الإقراء والندوات العلمية تم فيها تنفيذ عدد (763) مجلس إقراء وندوة علمية على مستوى المديرية. وعقد مجالس الإفتاء والندوات الإفتائية بتنفيذ عدد (243) مجلس إفتاء وندوة إفتائية، منها عدد (288) مجلس إفتاء وندوة إفتائية لأساتذة جامعة الأزهر والأئمة المتميزين، على مستوى المديرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


و عدد (96) مجلس إفتاء للواعظات على مستوى المديرية.

 

 

 

 

 

 

 


وفي مجال المنبر الثابت تم تنفيذ عدد (1629) درسًا من برنامج المنبر الثابت ، وذلك بعدد (51) مساجد على مستوى المديرية .وفي الدروس المنهجية تم تنفيذ عدد ( 2144) درس منهجي منها عدد (2048) درسًا من الدروس المنهجية للأئمة ، وذلك بعدد (66) مسجد على مستوى المديرية.و(96) درسًا من الدروس المنهجية للواعظات ، وذلك بعدد (2) مسجدًا على مستوى المديرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

- الإعلانات -


وفي مجال البرنامج التثقيفي الصيفي تم تنفيذ البرنامج الصيفي للطفل بعدد (1072) مسجد على مستوى المديرية ، بواقع (3) لقاءات أسبوعيًّا بكل مسجد .

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وفي مجال المبادرات التي أطلقتها المديرية
تم تنفيذ (مبادرة هذا نبينا )(صلى الله عليه وسلم) خلال شهر سبتمبر يوم الأربعاء من كل أسبوع بعدد (156) ندوة بعدد (78) مسجدًا على مستوى المديرية .و(مبادرة حق الوطن) (صلى الله عليه وسلم) خلال شهر اكتوبر يوم الأربعاء من كل أسبوع بعدد (156) ندوة بعدد (78) مسجدًا على مستوى المديرية .و (مبادرة طلب العلم وفضل العلماء) (صلى الله عليه وسلم) خلال شهر نوفمبر يوم الخميس2/11/2023 بعدد (39) ندوة بعدد (39) مسجدًا على مستوى المديرية .و مبادرة( المشاركة الإيجابية في القضايا الوطنية والمجتمعية) (صلى الله عليه وسلم) خلال شهر ديسمبر يوم الأربعاء 29/12/2023 بعدد (39) ندوة بعدد (39) مسجدًا على مستوى المديرية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وفي مجال المقارئ والمسابقات القرآنية والأمسيات والابتهالات الدينية عقدت مديرية أوقاف المنيا عدد (11712) مقرأة ، منها
مقارئ الأئمة وعددها (118) مقرأة حتى 15/10/2023م ، وتعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع بعد صلاة الظهر ، تم عقد عدد (4720) مقرأة على مستوى المنيا .ومقارئ الأئمة وعددها (28) مقرأة من 17/10/2023م، وتعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع بعد صلاة الظهر ، تم عقد عدد (336) مقرأة على مستوى المنيا .ومقارئ الأعضاء وعددها (25) مقرأة ، وتعقد يوم الاثنين من كل أسبوع بعد صلاة الظهر ، تم عقد عدد (1300) مقرأة على مستوى المنيا .و مقارئ الجمهور وعددها (102 )مقرأة ، وتعقد يوم الجمعة من كل أسبوع بعد صلاة الجمعة ، تم عقد عدد (5304) مقرأة على مستوى المنيا والمقارئ النموذجية وعددها (1) مقرأة ، وتعقد يوم الأحد من كل أسبوع بعد صلاة الظهر ، تم عقد عدد (52) مقرأة على مستوى المنيا .وفي مجال مكاتب التحفيظ تم عقد عدد (1166) حلقة تحفيظ على مستوى المنيا منها مكاتب التحفيظ بالمكافأة وعددها (2)، وتعقد يوميًّا في الفترة من الساعة 8ص:12ظهرًا ، ومن 2م :4م عدا الجمعة والسبت ، بواقع (522) حلقة تحفيظ .

 

 

أقرا أيضا : الاوقاف تطلق مسابقة المتحدث الفصيح علي مستوي الجمهورية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ومكاتب التحفيظ على درجة وعددها (4) ، وتعقد يوميًّا من الساعة 8 ص :3 عصرًا عدا الجمعة والسبت ، بواقع(644) حلقة تحفيظ .و التحفيظ عن بعد وعدد حلقاتها (2) حلقة تحفيظ ، تعقد يوميا حسب الجدول المعد لذلك ، وتم عقد (208) حلقة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وفي مجال المسابقات القرآنيةعقدت مسابقة حفظ القرآن الكريم تحت 18 سنة .و عقد الاختبارات الأولية المؤهلة للمسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم .ومسابقة عضوية المقارئ القرآنية .وبدء اختبارات مسابقة القراءات القرآنية .و بدء اختبارات مسابقة عضوية المقارئ النموذجية .والإعلان عن مسابقة الأصوات الذهبية في القرآن الكريم والابتهالات الدينية .

 

 

 

 

 

 

 


وفي مجال التدريب والتثقيف تم تنفيذ (6) دورات لعدد (972) متدربًا ، منها تنفيذ (3) دورة تدريبية للعمال الجدد بالمديريات الإقليمية لعدد (72) عاملًا.و تنفيذ ( 3 ) دورات ضمن البناء الثقافي للأئمة والواعظات لعدد 900 متدرب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


و في مجال عمارة المساجدوذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى افتتحت مديرية أوقاف المنيا عدداً من المساجد التي تم إحلالها وتجديدها بلغت (104) مسجد، منها (93) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(11) مسجدًا صيانة وتطويرًا.وحصول (4) مساجد على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة (أ). وفرش (146) مسجدًا، بكمية فرش بلغت (33270) مترًا و (4) مساجد تحصل على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة (أ).

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


و في مجال البر وخدمة المجتمع تم صرف (591100) جنيه من باب القرض الحسن بدون أي مصاريف إدارية، للعاملين بالوزارة والجهات الحكومية الأخرى لعدد 51 حالة.و توزيع عدد (47) طنًّا من لحوم أضاحي وإطعام الأوقاف، تم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية من خلال اللجنة المشتركة من الأوقاف والمحافظة والتضامن الاجتماعي.وتوزيع 122 الف شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية.

Leave A Reply