- الإعلانات -

وزير التعليم العالي يكرم الدكتورة دينا سليمان لاختيارها ضمن أفضل ٤٣ خبيرًا على مستوى العالم لعلاج العمود الفقري والمفاصل بدون جراحة

0 36

- الإعلانات -

متابعة رانيا محمود

 

كرم د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. دينا محمد إبراهيم سليمان، خبير علاج آلام المفاصل والعمود الفقري بدون التدخل الجراحي، بمناسبة اختيار المنظمة والأكاديمية الأمريكية لطب العظام التجديدي لها ضمن أفضل ٤٣ خبيرًا على مستوى العالم لعلاج العمود الفقري والمفاصل بدون جراحة، ومساهمتها في وضع اسم مصر ضمن أفضل ٤٣ مركزًا على مستوى العالم، وذلك بمبنى الوزارة بالتجمع الخامس.

 

وخلال التكريم، أكد د. أيمن عاشور حرص الدولة على تقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي؛ لتطوير منظومة التعليم الصحي في مصر، فضلًا عن تطوير القدرات المادية والبشرية العاملة في هذا القطاع الحيوي، بما يُسهم فى الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في مصر.

 

ودعا الوزير إلى تكثيف مجالات العمل في تخصص طب العظام التجديدي، مشيرًا إلى أهمية تطوير البحوث والنتائج العلمية وجودتها في الجامعات وزيادة تأثيرها عالميًا، موجهًا بتكريم الباحثين المتميزين في جميع المجالات.

 

- الإعلانات -

ومن جانبها، أعربت د. دينا سليمان عن امتنانها وسعادتها بهذا التكريم، وافتخارها ببلدها مصر التي تتواجد على الخريطة العالمية في مجال طب العظام التجديدي.

 

كما أكدت د. دينا أنها تسعى لتطوير العمل في هذا التخصص، مشيرة إلى أن هذا العلاج عبارة عن علاج بحقن الصفائح الدموية والخلايا الجذعية لتجديد وتقوية الأنسجة الضعيفة والمُسببة لألم المفاصل والعمود الفقري، وهو علاج بديل للعمليات الجراحية لعلاج آلام المفاصل والعمود الفقري وإصابات الملاعب.

 

جدير بالذكر، أن د. دينا سليمان حققت هذا المركز المتميز ، لتحقيق التفرد على مستوى الشرق الأوسط، وتم اختيارها عام ٢٠٢٠ ضمن قائمة أكثر ٥٠ إمرأة تأثيرًا في مصر بإحدى المجلات المصرية، كما أنها واحدة من كبار الخبراء فى هذا التخصص، حيث قامت بإلقاء العديد من المحاضرات فى كثير من المؤتمرات العالمية في هذا التخصص .

 

كما قامت بتأليف كتاب حول علاج الألم بالبرولوثيرابي والحقن حول الأعصاب، ويتناول جميع تقنيات طب العظام التجديدي، وتولت واحدة من أكبر دور نشر الكتب في أوروبا نشر هذا الكتاب .

Leave A Reply